Skip to main content

قصة حقيقية.. ألّفت كتابًا عن الحزن بعد وفاة زوجها ثمّ اتُهِمت بقتله

الأربعاء 10 مايو 2023
كوري ريتشينز المتهمة بقتل زوجها - الغارديان

اتُهِمت أميركية من ولاية يوتا نشرت مؤخرًا كتابًا للأطفال حول الحزن والحداد، بعد فقدان زوجها، بقتله، وهو والد لثلاثة أطفال، في مفارقة تبدو مثيرة للجدل.

فقد عثر على إريك ريتشينز ميتًا في غرفة نومه في ولاية يوتا في شهر مارس/ آذار 2022، وحينها أخبرت زوجته كوري ريتشينز الشرطة بأنها أعدّت مشروبًا وأحضرته لزوجها الذي كان في الفراش. وقالت إنها عندما أتت إليه ولمسته، كان "باردًا"، بحسب وسائل إعلام أميركية.

لكن المحقّقين اكتشفوا أخيرًا ما جعلهم يتّهمون كوري بتسميم زوجها بجرعة قاتلة من الفنتانيل أضافتها إلى مشروبه، وهي مادة أفيونية صناعية قوية وفقًا للسلطات.

كتاب عن الحزن على وفاة الزوج

وفي الأشهر التي أعقبت وفاة زوجها، بدأت الأميركية البالغة من العمر 33 عامًا في كتابة كتابها "Are You With Me" ("هل أنت معي؟") حول التغلب على الحزن بعد فقدان أحد الأحباء. 

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، يُقدَّم كتابها، في وصفه الإعلاني على أنه "مطمئن ومريح"، "كتبته أمّ محبّة مرت نفسها بهذه المحنة".

أكثر من ذلك، أطلّت المرأة مؤخرًا في مقابلة على إحدى القنوات المحلية، حيث روّجت لكتابها وشرحت للمشاهدين كيف ألّفته بناءً على ثلاثة مفاهيم هي: الاتصال، والاستمرارية، والرعاية.

غلاف كتاب "هل أنت معي" - موقع "سي إن إن"

دور المؤلفة في تسميم زوجها

في نهاية المطاف، ألقت السلطات الأميركية القبض على كوري يوم الإثنين الفائت في منزلها بتهمة القتل، وحيازة مادة خاضعة للرقابة بقصد توزيعها. وقد تواجه عقوبة السجن مدى الحياة أو الإعدام إذا أدينت في نهاية المطاف بقتل زوجها.

فقد أظهر تشريح الجثة أن الرجل مات بسبب ابتلاعه جرعة زائدة من الفنتانيل، تقدّر بخمسة أضعاف الجرعة القاتلة.

وخلص المحققون إلى أن الزوجة طلبت من أحد معارفها تزويدها بمسكنات قوية للألم، "على غرار ما كان يتناوله مايكل جاكسون"، الذي توفي بسبب جرعة زائدة من عقار بروبوفول المخدر.

وبالفعل، حصلت كوري ريتشينز على ما يصل إلى 30 حبة فنتانيل. واللافت أن الضحية إريك ريتشينز (39 عامًا) كان قد أخبر صديقًا له بأنه يشتبه في أن زوجته كانت تحاول تسميمه، وفق وثائق للشرطة.

وتزعم التقارير التي حصل عليها المحققون في القضية أن خلافًا نشب بين الزوجين بشأن شراء منزل بقيمة 2 مليون دولار وأرادت كوري إعادة تصميمه، لكن إريك اعتقد أنه مكلف للغاية. وفي يناير/ كانون الثاني 2022، حاولت الزوجة تغيير بوليصة التأمين على الحياة التي كان لدى زوجها مع  شريكه في العمل.

"كيف تقتلين زوجك"

يذكر أن حادثة مشابهة حصلت قبل أقل من عام، حيث أُدينت الروائية الأميركية كرامبتون بروفي التي كانت قد نشرت مقالاً بعنوان "كيف تقتلين زوجك"، بتهمة قتل زوجها.

وتمضي بروفي الآن عقوبة بالسجن مدى الحياة، لإدانتها بقتل زوجها إثر إطلاق النار عليه مرتين في القلب في يونيو/ حزيران 2018.

المصادر:
أ ف ب- ترجمات
شارك القصة