الإثنين 16 Sep / September 2024

قصف ومواجهات واعتقالات.. إسرائيل تواصل اقتحاماتها لمناطق الضفة

قصف ومواجهات واعتقالات.. إسرائيل تواصل اقتحاماتها لمناطق الضفة

شارك القصة

إصابة عدد من الفلسطينيين إثر اقتحام الجيش الإسرائيلي طولكرم بالضفة - وكالة "وفا"
إصابة عدد من الفلسطينيين إثر اقتحام الجيش الإسرائيلي طولكرم بالضفة - وكالة "وفا"
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيمي نور شمس وطولكرم في الضفة الغربية وحاصرت عددًا من المستشفيات بينما اندلعت مواجهات مع شبان فلسطينيين.

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم في الضفة الغربية فجر اليوم الأربعاء، ما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

وأفاد مراسل "العربي" من القدس عدنان جان بتنفيذ قوات الاحتلال اقتحامات في عدة مناطق في الضفة، حيث حاصرت صباح اليوم مخيمي نور الشمس وطولكرم فضلًا عن مستشفى ثابت ثابت الحكومي.

وفي التفاصيل، فقد نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن طائرة مسيرة تابعة للاحتلال أطلقت صاروخًا نحو حارة أبو الفول في مخيم طولكرم، ما أدى لإصابة عدد من الأشخاص بجروح وتم علاجهم ميدانيًا.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال مخيم طولكرم وجرفت شوارعه خاصة في حارة البلاونة وشارع المدارس، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة.

كما اقتحم الجنود الإسرائيليون مدرسة زنوبيا الأساسية العليا في شارع نابلس المحاذية للمخيم، ومدرسة الوكالة على مدخل المخيم، حيث نشرت القناصة على الأسطح وحولت المبنيين إلى نقاط مراقبة، وفق "وفا".

اعتقالات في مخيم نور شمس 

أما في مخيم نور شمس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الفلسطينيين عقب مداهمة منازلهم ومحاصرة المخيم ونشر القناصة على أسطح الأبنية العالية. 

ووفق مراسل "العربي" عدنان جان يعد هذا الاقتحام السادس خلال 10 أيام فقط، لافتًا إلى أنه جاء اليوم بمشاركة عددٍ كبيرٍ من الآليات والجرافات الإسرائيلية التي تقوم بتجريف الطرقات وإحداث أكبر قدر ممكن من الأضرار في البنى التحتية.

وترافق الاقتحام مع اشتباكات عنيفة بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم نور شمس ومدينة طولكرم، وأكدت كتائب "شهداء الأقصى" في بيان اشتباكها مع جنود الاحتلال أثناء محاولتهم التوغل داخل المخيم بهدف الوصول إلى المقاومين.

كما اعتدت القوات الإسرائيلية بالضرب المبرح على أحد الفلسطينيين بعد مداهمة منزله في حارة المدارس ما تسبب بإصابته بحالة إغماء، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية.

توازيًا، سُجل تحليق مكثّف للمسيّرات ما يشير إلى أن الاحتلال يستخدم هذا لانوع من الطائرات لاستهداف المقاومين بغارات.  

كذلك فرضت قوات الاحتلال حظر التجول في مخيم نور شمس حتى "إشعار آخر"، وهدمت جرافاتها النصب التذكاري للشهيد مراد الباشا في ضاحية ذنابة ودمرت شوارع المخيم الرئيسية وعددًا من أحيائه.

وتزامنًا مع العدوان على طولكرم ومخيماتها منذ ساعات الصباح الأولى، حاصرت قوات الاحتلال مستشفى الإسراء التخصصي في الحي الغربي، ومستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المنطقة الشمالية الشرقية من المدينة.

بدورهم، أكد مقاومون فلسطينيون أنهم استهدفوا إحدى الجرافات العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي بعبوة ناسفة محلية الصنع في طولكرم ويستمرون في محاولتهم صدّ التوغل داخل مخيم نور شمس.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وفا
تغطية خاصة
Close