الأحد 29 Sep / September 2024

قضت خنقًا برباط الحذاء بسبب قرط ذهبي.. من قتل الطفلة المصرية حبيبة؟

قضت خنقًا برباط الحذاء بسبب قرط ذهبي.. من قتل الطفلة المصرية حبيبة؟

شارك القصة

كانت الجثة ملقاة في منطقة الزراعات في سوهاج
عثر على جثة الطفلة حبيبة ملقاة في منطقة الزراعات في سوهاج - فيسبوك
كشفت السلطات المصرية تفاصيل جريمة مروعة راحت ضحيتها طفلة في الخامسة من العمر كان قد عثر على جثتها في حقول الذرة.

استطاعت الشرطة المصرية كشف ملابسات جريمة قتل طفلة، تم العثور على جثتها بمنطقة زراعات الذرة في محافظة سوهاج الواقعة على الضفة الغربية من نهر النيل شرق البلاد.

وقالت صحيفة "الأهرام" المصرية، إن مديرية الشرطة الواقعة في المحافظة، كانت قد تلقت إخطارًا يفيد بالعثور على جثة طفلة بمنطقة زراعات الذرة في دائرة مركز طهطا، وتبين أن الضيحة ترتدي كامل ملابسها، مع وجود علامات دائرية حول الرقبة، بسبب رباط حذاء ملفوف عليها.

وتبين أن الطفلة تبلغ من العمر 5 أعوام فقط واسمها "حبيبة"، وسرعان ما اتهمت والدتها، وأحد أعمامها، عمًا آخر يبلغ من العمر 30 عامًا بارتكاب تلك الجريمة. 

منفذ الجريمة بعد توقيفه من قبل الشرطة
منفذ الجريمة بعد توقيفه من قبل الشرطة - فيسبوك

وبعد ضبط العم المقيم في الناحية نفسها، حيث منزل الطفلة وشقيقه، وخلال مواجهته في التحقيقات بالواقعة، اعترف الأخير بارتكاب الجريمة، حيث اصطحب الضحية إلى داخل الأرض الزراعية وقام بخنقها بواسطة رباط حذاء، مستوليًا على قرطها الذهبي، بسبب ضائقة مالية. 

العنف بحق الأطفال

وترتفع ظاهرة العنف ضد الأطفال في مصر، حيث كانت رئيسة الإدارة المركزية للمتابعة بالمجلس القومى للأمومة والطفولة، سيمة الألفي قد أكدت في وقت سابق من العام الحالي، أن خط نجدة الطفل الذي يوفره المجلس مجانًا لحماية الأطفال من العنف تلقى في العام الماضي 2022 حوالي 16 ألفًا و343 بلاغًا فعليًا، وفق ما نقلت صحيفة "الشروق".  وهذه هي المرة الثانية، التي تعثر عليها السلطات الأمنية في مصر على جثة في منطقة الزراعات، حيث تكثف الأجهزة الأمنية في مديرية سوهاج جهودها لكشف ملابسات جريمة قتل سيدة في بداية العقد الثالث من العمر، عثر على جثتها مُلقاة داخل الزراعات، ناحية دائرة مركز أخميم شرقي المحافظة، قبل أسابيع. 

وكان موقع القاهرة 24، قد ذكر في منتصف شهر يوليو/ تموز الماضي، أن الأجهزة المعنية تلقت بلاغًا من الأهالي، يفيد بالعثور على جثة داخل الزراعات، وبالانتقال والفحص، تبين العثور على جثة سيدة تبلغ من العمر 22 عامًا، بها آثار طعنات، وغارقة في دمائها داخل الزراعات خلف الكتلة السكنية. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - صحف مصرية
Close