Skip to main content

قلعة بالمورال الملكية ستستضيف حفلات الزفاف.. هل يشمل القرار العامة؟

منذ 2 ساعات
كانت قلعة بالمورال المقر الملكي المفضّل لدى الملكة الراحلة إليزابيث - غيتي

طلبت دارة بالمورال الاسكتلندية، المقرّ الصيفي للملك تشارلز الثالث، من السلطات المحلية إتاحة القلعة لاستضافة حفلات الزفاف، في امتياز لن يتمكن أفراد العامة من الإفادة منه.

ويهدف هذا الطلب إلى الحصول على تصريح لتنظيم "حفلات الزفاف ومآدب العشاء والاجتماعات والمناسبات المرتبطة بها" في "مبنى الملكة" (Queen's Building) القريب من القلعة.

ومن المقرّر أن تعقد السلطات المحلية في أبردينشير اجتماعًا الاربعاء المقبل لمناقشة الأمر.

كما طلبت الدارة الملكية ترخيصًا لبيع الكحول وتشغيل الموسيقى "حتى الدقيقة الثلاثين بعد منتصف الليل".

ومع ذلك، ينصّ الطلب على أنّ "هذه الأحداث ستكون نادرة خلال العام".

وأوضح ناطق باسم المقر الشهير أنّه "لا توجد خطط لدى بالمورال للتحوّل إلى مؤسسة تجارية لاستضافة حفلات الزفاف"، في مسعى للجم حماسة الأزواج الذين قد يتهافتون على عقد قرانهم في الموقع الملكي.

ويقع "مبنى الملكة" شمال القلعة بالقرب من الاسطبلات الملكية. وقد بُني في ثمانينيات القرن العشرين لاستيعاب الموظفين والمقصف. والعام الماضي، جرى تحويله لاستيعاب خدمة تقديم الطعام للزوار.

وتمتد دارة بالمورال على أكثر من 20 ألف هكتار بين الغابات والأراضي الزراعية، في شمال اسكتلندا، على بعد نحو 31 كيلومترًا إلى الغرب من أبردين.

ويمكن لهذا الموقع أن يستوعب ما يصل إلى 277 ضيفًا في الداخل، مع 144 آخرين في فناء خارجي.

وهذه القلعة هي ملكية خاصة للملك البريطاني، وقد اشتراها الأمير ألبرت زوج الملكة فيكتوريا في منتصف القرن التاسع عشر، وأصبحت منذ ذلك الحين المقر الصيفي المفضّل لأفراد العائلة الملكية.

وكانت بالمورال المقر الملكي المفضّل لدى الملكة الراحلة إليزابيث، وتوفيت فيه عن عمر ناهز 96 عامًا في 8 سبتمبر/ أيلول 2022.

المصادر:
وكالات
شارك القصة