Skip to main content

كأس آسيا لكرة السلة.. لبنان يضرب موعدًا مع الأردن في نصف نهائي البطولة

الخميس 21 يوليو 2022
يتواجه منتخبا لبنان والأردن في الدور النصف النهائي في 23 يوليو الحالي - غيتي

بلغ منتخبا لبنان والأردن نصف نهائي كأس آسيا لكرة السلة، الأربعاء، عقب تغلب الأول على نظيره الصيني والثاني على الإيراني، في الدور ثمن النهائي.

وتمكن المنتخب اللبناني من تجاوز خصمه الصيني بنتيجة 72-69، في حين قدم منتخب الأردن مباراة كبيرة أمام إيران وحقق انتصارا كبيرا بنتيجة 91-76.

وبهذه النتيجة حقق لبنان الفوز الثاني على الصين في مسابقات رسمية، علمًا أن التنين الصيني دمغ اللعبة بطابعه في القارة الصفراء في العقد الأول من القرن الحالي، وقد قارعه لبنان في نهائي بطولة القارة مرتين في 2001 و2005، وتأهلا معًا لنهائيات بطولتي العالم في أنديانابوليس 2002 واليابان 2006.

ومع انتهاء الدور الأول من البطولة، صنف المنتخب اللبناني في المركز الأول من بين الدول الآسيوية المشاركة في الاستحقاق الآسيوي، متقدمًا على أستراليا (حاملة لقب النسخة الاخيرة) الثانية وكوريا الجنوبية الثالثة وإيران الرابعة ونيوزيلندا الخامسة.

بدوره، هنأ رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون منتخب لبنان في كرة السلة على فوزه على منتخب الصين.

وكتب في تغريدة على حسابه في " تويتر": "فوز منتخب لبنان على منتخب الصين يعزز الأمل بأن ينتزع لبنان النصر الأكبر، أي بطولة آسيا في كرة السلة قريبًا. مرة أخرى يثبت الشباب اللبناني أنه مميز وقدراته على تجاوز الصعاب كبيرة. مبروك ".

من جهته، نجح المنتخب الوطني في التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية للمرة الأولى منذ عام 2011، والمرة الثالثة في تاريخه.

قدم منتخب الأردن مباراة كبيرة أمام إيران وحقق انتصارا كبيرا بنتيجة 91-76 - غيتي

يتواجه المنتخبان الجاران وجهًا لوجه في الدور نصف النهائي يوم 23 من هذا الشهر، بينما يلعب الفائز من مواجهة أستراليا واليابان مع الفائز من لقاء كوريا الجنوبية ونيوزلندا في النصف النهائي الآخر.

وتستضيف العاصمة الإندونيسية جاكرتا نهائيات النسخة 30 من كأس آسيا لكرة السلة، والتي انطلقت منافساتها يوم 12 من يوليو/ تموز الجاري على أن تختتم بالمباراة النهائية يوم 24 من نفس الشهر.

ويُعد المنتخب الصيني صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب البطولة برصيد 16 لقبًا، ويليه في المركز الثاني منتخب الفلبين بـ 5 ألقاب، ثم المنتخب الإيراني بـ3 ألقاب، وفي المرتبة الرابعة كوريا الجنوبية واليابان بلقبين لكلٍ منهما.

المصادر:
وكالات
شارك القصة