الجمعة 27 Sep / September 2024

كأس السوبر الإفريقية.. مواجهة مصرية جزائرية بين الأهلي واتحاد العاصمة

كأس السوبر الإفريقية.. مواجهة مصرية جزائرية بين الأهلي واتحاد العاصمة

شارك القصة

كأس بطولة السوبر الإفريقي وصل الطائف بالسعودية
كأس بطولة السوبر الإفريقي وصل إلى الطائف بالسعودية - الكاف
يتواجه ناديان عربيان يوم غد في لقاء كأس السوبر الإفريقي هما الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري في مباراة تستضيفها السعودية لتتويج فريق عربي بالبطولة القارية.

يترقب عشاق كرة القدم العربية غدًا الجمعة، مباراة كأس السوبر الإفريقية التي ستجمع بين الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، مع نادي اتحاد العاصمة الجزائري بطل كأس الاتحاد الإفريقي. 

ويلتقي الفريقان مساء في مدينة الطائف السعودية على أرض ملعب الملك فهد الدولي، حيث يسعى الأهلي إلى تحقيق اللقب التاسع له في النسخة الـ 32 للمسابقة القارية، من أصل 11 مباراة خاضها في تاريخه مع "السوبر"، وذلك بعد أن أحرز اللقب الـ11 لدوري أبطال إفريقيا خلال يونيو/ حزيران الماضي على حساب الوداد المغربي. 

في المقابل، يطمح اتحاد العاصمة بمواصلة موسمه المميز، وتحقيق اللقب القاري الثاني له، بعد لقب كأس الاتحاد الذي أحرزه في يونيو أيضًا على حساب نادي يانغ أفريكانز التنزاني، وذلك للمرة الأولى في تاريخه. 

"العميد والاتحاد"

ويعد الأهلي عميدًا لأندية إفريقيا بعد أن حقق 25 لقبًا قاريًا في تاريخه، ومباراة الغد تعد المواجهة العربية رقم 17 في تاريخ مسابقة السوبر الإفريقي والسادسة على التوالي للأندية العربية في المسابقة القارية.

كما تعد المواجهة الكروية النهائي المصري الجزائري الثاني بعد مواجهة الأهلي لفريق وفاق سطيف عام 2015، التي انتهت لصالح الجزائريين.

"نحترمه، ولا نخشاه"

ونقلت صحيفة "الشروق" الجزائرية عن مدرب اتحاد العاصمة، عبد الحق بن شيخة، في مؤتمر صحافي أقيم خصيصًا للمباراة: إن تشكيلته ستعمل على تقديم مباراة تليق بسمعة الفريق، وتشرف الكرة الجزائرية.

وأكد بن شيخة أن فريقه جاهز لتقديم مباراة في المستوى، مضيفًا: "نلعب ضد فريق عالمي، نحترمه كثيرًا، لكن لا نخشاه.

وتابع: "كل شيء وارد في التسعين دقيقة، فعلى الورق الأهلي المصري هو المرشح للفوز، لكن بحكم الخبرة، كل شيء ممكن في المباراة، إذا كان الأهلي أفضل منا سيفوز، وإذا لم يكن في المستوى خلال هذه المباراة سنفوز عليه".

من ناحيته، قال مارسيل كولر، مدرب الأهلي إن فريقه يملك في السعودية قاعدة جماهيرية كبيرة سوف تكون حافزًا للاعبيه في لقاء الغد.

وأضاف في مؤتمر صحافي عن المباراة، أن المواجهة صعبة، خاصة أن نظام البطولة هو عبارة عن مباراة واحدة، و"اللاعبون سوف يبذلون كل ما لديهم من أجل حصد اللقب وإسعاد الجماهير".

وانضم اللاعب التونسي الدولي، علي معلول، لبعثة نادي الأهلي في السعودية، رغم اشتراكه في المباراة الأخيرة التي جمعت تونس ومصر يوم الثلاثاء في القاهرة، والتي انتهت بفوز ودي لنسور قرطاج على منتخب الفراعنة 3-1. 

وكان الأهلي قد طالب الاتحاد التونسي بعدم إشراك معلول في لقاء ودي، خوفًا من الإصابة والإرهاق، لكن هذا الأخير رفض، وأكد التزام اللاعب بمنتخب بلاده. 

وقالت صحيفة "الأهرام" المصرية، اليوم الخميس: إن اللاعب الفرنسي الجديد في صفوف الأهلي، أنطوني موديست، لن يشارك في لقاء الجمعة، بعد أن رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إدراجه على كشوف المباراة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - صحف مصرية وجزائرية