الخميس 26 Sep / September 2024

كازويوشي ميورا.. لاعب كرة قدم ياباني يرفض الاعتزال بعمر الـ57 عامًا

كازويوشي ميورا.. لاعب كرة قدم ياباني يرفض الاعتزال بعمر الـ57 عامًا

شارك القصة

أصبح كازويوشي ميورا عام 2020 أكبر لاعب ياباني في دوري الدرجة الأولى في التاريخ عن 53 عامًا وتسعة أشهر
أصبح كازويوشي ميورا عام 2020 أكبر لاعب ياباني في دوري الدرجة الأولى في التاريخ عن 53 عامًا وتسعة أشهر - غيتي
يعد كازويوشي ميورا أحد أبرز لاعبي الكرة الآسيوية، وساهم خلال تسعينيات القرن الماضي في وضع الكرة اليابانية على الخريطة العالمية.

كشف المهاجم الياباني الدولي السابق كازويوشي ميورا البالغ من العمر 57 عامًا اليوم الثلاثاء، أن شغفه للعب أقوى من أي وقت مضى، وذلك بعد عودته إلى اليابان.

وانضم المهاجم المعروف باسم "كينغ كازو" إلى صفوف أتلتيكو سوزوكا في الدرجة الرابعة اليابانية، معارًا من يوكوهاما أف سي من الدرجة الثانية.

وكان ميورا قد عاد إلى اليابان بعد موسمين قضاهما مع نادي أوليفيرينسي البرتغالي من الدرجة الثانية، حيث خاض 9 مباريات معظمها من مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، ولم يسجل أي هدف وكان معارًا أيضًا من يوكوهاما.

كازويوشي ميورا الياباني يرفض اعتزال لعب كرة القدم

وخلال مؤتمر صحافي، قال ميورا: "لا أعتبر الاعتزال خيارًا يساورني في الوقت الحالي. شغفي للعبة عال جدًا ولا يتزعزع".

وبدأ ميورا مسيرته في نادي سانتوس البرازيلي عام 1986، ودافع عن ألوان أندية كرواتيا وإيطاليا وأستراليا خلال مسيرته الطويلة.

ويعد ميورا أحد أبرز لاعبي الكرة الآسيوية، وساهم خلال تسعينيات القرن الماضي في وضع الكرة اليابانية على الخريطة العالمية، بعد إطلاق الدوري الياباني للمحترفين عام 1993.

بدأ كازويوشي ميورا مسيرته في نادي سانتوس البرازيلي عام 1986
بدأ كازويوشي ميورا مسيرته في نادي سانتوس البرازيلي عام 1986 - موقع ذا صن

وخاض كازويوشي ميورا مباراته الرسمية الأولى في الدوري الياباني عام 1990، وشارك في صفوف منتخب بلاده في 89 مباراة سجل خلالها 55 هدفًا، لكنه غاب بشكل مفاجئ عن التشكيلة الرسمية للساموراي في باكورة مشاركاته في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا.

كما مثل ميورا لفترة وجيزة فريق كرة الصالات الياباني في 2012، واستدعي لكأس العالم للكرة الخماسية 2012 في سن 45 عامًا.

وبحسب موقع رابطة الدوري البرتغالي، أصبح كازويوشي ميورا "أكبر لاعب يشارك في كرة القدم البرتغالية" عن 56 عامًا وشهر و24 يومًا.

وأصبح ميورا عام 2020 أكبر لاعب ياباني في دوري الدرجة الأولى في التاريخ عن 53 عامًا وتسعة أشهر، وقبلها عام 2017 أصبح أكبر لاعب يسجل في مباراة احترافية، متجاوزًا الأسطورة الإنكليزي ستانلي ماثيوز.

وفي سبتمبر/ أيلول 2020، أصبح أيضًا أكبر لاعب يستهل مباراة في دوري الدرجة الأولى.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close