Skip to main content

كانتا متجهتين إلى إسرائيل.. الحوثيون يؤكدون مهاجمة سفينتين جديدتين

الجمعة 15 ديسمبر 2023
هاجم الحوثيون أخيرًا سفنًا في مسارات الشحن بالبحر الأحمر - إكس

أكد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن أن الحوثيين أطلقوا صاروخين بحريين على سفينتين قال إنهما كانتا متوجهتين إلى إسرائيل.

وقال المتحدث: "تم استهداف السفينتين المتجهتين إلى الكيان الإسرائيلي بصاروخين بحريين مناسبين... عملية استهداف السفينتين جاءت بعد رفض طاقميهما الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية وكذلك الرسائل التحذيرية النارية".

وأضاف أن السفينتين هما إم.إس.سي ألانيا وإم.إس.سي بلاتيوم 3.

وكان مسؤول دفاعي أميركي أشار إلى أن هجمات من مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون أصابت سفينتين ترفعان علم ليبيريا في مضيق باب المندب اليوم الجمعة.

وقال المسؤول إن مقذوفًا يعتقد أنه طائرة مسيرة أصاب إحدى السفينتين، وهي الجسرة المملوكة لشركة ألمانية، مما أدى إلى نشوب حريق دون وقوع إصابات.

صاروخان أطلقا على إحدى السفينتين

وأضاف المسؤول أن صاروخين باليستيين أطلقا في الهجوم الثاني، أصاب أحدهما سفينة، مما أدى إلى نشوب حريق يعمل الطاقم على إخماده.

ولفت المسؤول الأميركي إلى أن مدمرة تابعة للبحرية الأميركية في طريقها لمساعدة السفينة، دون أن يذكر اسم السفينة.

وهاجمت جماعة الحوثي من قبل سفنًا في مسارات الشحن بالبحر الأحمر وأطلقت طائرات مسيرة وصواريخ صوب إسرائيل منذ بدء العدوان على قطاع غزة قبل ما يزيد على شهرين.

وتعهد الحوثيون بمواصلة منع كافة السفن من كل الجنسيات من التوجه للموانئ الإسرائيلية "حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا الصامدون في قطاع غزة من غذاء ودواء". 

المصادر:
وكالات
شارك القصة