Skip to main content

كان يمتلك دارًا للأيتام.. حكم بسجن رجل أعمال مصري بتهمة هتك عرض قاصرات

الإثنين 23 مايو 2022
نال محمد الأمين 3 سنوات سجن مشدد بتهمة الإتجار بالبشر وهتك عرض ثلاث فتيات - تويتر

قضت محكمة مصرية اليوم الإثنين، بالسجن ثلاث سنوات في حق رجل الأعمال محمد الأمين، المالك السابق لشبكة قنوات "سي بي سي" التلفزيونية المصرية الشهيرة، لإدانته بتهمة "الاتجار بالبشر" و"هتك عرض فتيات" بدار أيتام يمتلكها.

وكشف مسؤول قضائي لوكالة فرانس برس أن "محكمة جنايات القاهرة قضت اليوم بالسجن المشدد على رجل الأعمال محمد الأمين لمدة 3 سنوات بتهم الإتجار بالبشر وهتك عرض ثلاث فتيات"، من بين سبع قاصرات شملتهن القضية.

وأضاف أن المحكمة فرضت على المتهم غرامة قدرها 200 ألف جنيه (حوالي 11 ألف دولار). ولا يزال أمامه فرصة للطعن في الحكم.

هتك عرض بالقوة

وكانت النيابة العامة أحالت في فبراير/ شباط رجل الأعمال المصري على محكمة الجنايات بعدما أثبتت التحقيقات قيام "المتهم بهتك عرض سبع فتيات تقل أعمارهن عن 18 عامًا بالقوة والتهديد وذلك بشهادة 13 شاهدًا وإقرارات الفتيات المجني عليهن، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي".

كذلك أكدت التحقيقات، بحسب النيابة العامة "إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام (بمحافظة بني سويف جنوب القاهرة)، واستغلاله ضعفهن وحاجتهن وسلطته عليهن بقصد استغلالهن جنسيًا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهن بالقوة والتهديد بالطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه".

وبحسب نص قانون العقوبات المصري في المادة رقم 268، يعاقب المتهم بجريمة هتك العرض بالقوة بعقوبة تصل إلى السجن المؤبد (25 عامًا) إذا كان عمـر الضحية أقل من 18 عامًا وكان مرتكب الجريمة ممن له سلطة عليها.

وعُرف الأمين باستثماراته في قطاعي العقارات والإعلام. وقد أسس مجموعة "المستقبل" القابضة للإعلام والاتصالات التي امتلكت مجموعة قنوات "سي بي سي" الفضائية المصرية قبل أن تستحوذ عليها شركة أخرى في 2018. 

وكانت النيابة العامة قررت حبس الأمين احتياطيًا على ذمة التحقيقات في الثامن من يناير/ كانون الثاني موضحة أنها أمرت بالقبض عليه بعدما تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة