السبت 14 Sep / September 2024

كمائن القسام في غزة.. تحول نوعي في عمليات المقاومة الفلسطينية

كمائن القسام في غزة.. تحول نوعي في عمليات المقاومة الفلسطينية

شارك القصة

أدخلت القسام قاذف روسي جديد على أرض المعركة في غزة
أدخلت القسام قاذفًا روسيًا جديدًا إلى أرض المعركة في غزة - إكس
تشعل تعليقات "القساميين" بالتزامن مع صراخ الجنود وكواليس التصوير مواقع التواصل وتكشف عن التحول النوعي في الذخائر والتكتيكات التي تنتهجها المقاومة في غزة.

مع اقتراب دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الشهر الرابع على التوالي، ما يزال في جــعبـة كتائب الشهيد عز الدين القسام المزيد لتفاجئ به قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها على القطاع المحاصر.

فقد أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس" مؤخرًا استخدامها لأول مرة صاروخ "RPO-A" المضاد للتحصينات.

صاروخ "شميل"

وقالت "القسام" إنها استهدفت قوة إسرائيلية تحصنت بمنزل في شارع غزة القديم، بمنطقة جباليا البلد، لأول مرة بصاروخ "RPO-A" المضادِّ للتحصينات، ما أدى إلى مقتل أفراد القوة أو إصابتهم.

وصاروخ "RPO-A" المضاد للتحصينات، هو روسي الصنع، ويعرف باسم "شميل"، وهو عبارة عن قاذف محمول على الكتف، ويستخدم للهجوم على مواقع إطلاق النار المخفية، أو لاستهداف قوات المشاة، أو لإعطاب آليات عسكرية.

وبث الإعلام العسكري لكتائب القسام مشاهد جديدة من المعارك مع القوات المتوغلة في حي الشجاعية، تظهر عددًا من الكمائن التي أوقعت جنود الاحتلال قتلى وجرحى، إضافةً إلى بث مقطع سابق يظهر تجهيزَ المقاتلين لضرب قوة إسرائيلية بالقذائف المضادة للتحصينات.

صراخ جنود الاحتلال

وليست هذه المشاهد الوحيدة التي نشرتها كتائب القسام، إذ أظهرت مشاهد أخرى استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي، وتدمير آلياته المتوغلة في محاور مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، وكان لافتًا صراخ الجنود الإسرائيليين أثناء القتال.

ويصل عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى ما يقارب 500 جندي، بينهم أكثر من 165 قتلوا خلال العملية البرية التي بدأت في 27 من الشهر نفسه، وفق أرقام جيش الاحتلال واعترافه.

كما أصيب 2110 جنود في جيش الاحتلال من بينهم 329 بجروح خطيرة و576 بجروح متوسطة بحسب الأرقام الرسمية، فيما تتحدث وسائل إعلام عبرية أن عدد المصابين يقدر بنحو 5 آلاف، منذ بداية الحرب.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close