Skip to main content

كوبا أميركا.. فنزويلا تفوز على 10 لاعبين من إكوادور وانتصار صعب للمكسيك

الأحد 23 يونيو 2024
فرحة اللاعب الفنزويلي البديل إدوارد بيو بهدف الفوز لمنتخب بلاده- غيتي

قلبت فنزويلا تأخرها أمام الأكوادور إلى فوز بنتيجة 2-1، يوم أمس السبت، فيما سجلت المكسيك فوزًا صعبًا على جامايكا بهدف وحيد، خلال منافسات بطولة "كوبا أميركا" التي تستضيفها الولايات المتحدة. 

وسجلت فنزويلا هدفين في غضون عشر دقائق في الشوط الثاني، لتقلب تأخرها بهدف وتفوز 2-1 على الإكوادور في مستهل مسيرتها ضمن منافسات المجموعة الثانية من البطولة.

ولعبت الإكوادور أغلب فترات المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد القائد إينر بالنسيا في الدقيقة 22 بسبب الخشونة، لكن زميله جيريمي سارمينتو سجل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول، فيما أحرز هدفي فنزويلا لاعبان بديلان، إذ تمكن جوندر كاديز  من التعادل في الدقيقة 64 بعدما هيأ له الكرة سالومون روندون.

تعمد فالنسيا استخدام الخشونة مع منافسه - غيتي

وأحرز البديل الآخر إدوارد بيو هدف الفوز في الدقيقة 74، عندما استغل كرة مرتدة من مسافة قريبة بعدما تصدى ألكسندر دومينيغز حارس مرمى الإكورادو لمحاولة من روندون.

وقال مويسيس كايسيدو لاعب وسط الإكوادور: "قاتلنا حتى النهاية رغم أننا فقدنا جهود لاعب مهم في وقت مبكر جدًا". وأضاف: "الخسارة مؤلمة، لكن علينا المضي قدمًا لأنه لا يزال لدينا مباراتان، لدينا قدرة كبيرة على قلب الأمور وسنقاتل حتى النهاية".

وحصل نجم وهداف الإكوادور الدولي في البداية على بطاقة صفراء، بسبب خشونته خلال التحام مع لاعب منافس، لكن البطاقة تحولت إلى اللون الأحمر بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد. وسيغيب بالنسيا عن مباراة الإكوادور المقبلة في دور المجموعات، أمام جاميكا الأربعاء المقبل، بسبب الحصول على البطاقة الحمراء المباشرة، فيما تواجه فنزويلا المكسيك في مباراتها المقبلة الأربعاء القادم.

فوز المكسيك

بدورها، حققت المكسيك الفوز 1-صفر على جامايكا بالمجموعة نفسها، لكن سعادتها بالبداية المظفرة لم تكتمل بسبب إصابة القائد التي قد تنهي مشاركته في البطولة.

إديسون ألفاريز يخرج من الملعب بعد إصابته باكيا- إكس

وسقط ألفاريز، لاعب وست هام يونايتد الإنكليزي وأحد أكثر لاعبي المكسيك خبرة، متأثرًا بإصابة في عضلات الفخذ الخلفية في الدقيقة 30 وخرج من الملعب باكيًا.

وظنت جاميكا التي تتخلف 38 مركزًا عن المكسيك في قائمة التصنيف العالمية أنها سجلت أول هدف في تاريخها في كوبا أميركا، عندما وضع ميخائيل أنطونيو كرة رأسية في الشباك، بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد ألغت الهدف بداعي التسلل.

وصعدت المكسيك من وتيرة هجومها، بعد هذه اللحظة المرعبة إذ أطلق لويس تشافيز وسانتياغو خيمنيز وجيراردو أرتياغا تسديدات خطيرة تصدى لها حارس جاميكا جمالي ويت، قبل أن يفتتح أرتياغا التسجيل في الدقيقة 69 بتسديدة مدوية.

وبلغت المكسيك، التي تشارك في كوبا أمريكا للمرة 11، المباراة النهائية للبطولة في نسختي 1993 و2001. وبهذه النتيجة أصبح رصيد المكسيك ثلاث نقاط متساويًا مع فنزويلا.

المصادر:
رويترز
شارك القصة