Skip to main content

كوريا الشمالية.. كيم جونغ أون يحضر اختبار نظام إطلاق صواريخ

الأربعاء 28 أغسطس 2024
كيم جونغ أون أثناء حضوره اختبارًا لنسخة محدثة من نظام إطلاق صواريخ 240 ملليمتر - رويترز

حضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون اختبارًا لنسخة محدثة من نظام إطلاق صواريخ 240 ملليمتر، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية في البلاد اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن النظام "أثبت تميزه في الحركة وتركيز الضربات" خلال اختباره.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أشرف كيم على اختبارات "طائرات مسيرة انتحارية" جديدة، وشاهدها وهي تقلع وتدمر أهدافًا اختبارية، منها دبابة وهمية، وحث الباحثين على تطوير قدرات الذكاء الاصطناعي للوحدات المسيرة.

وأعلن كيم جونغ أون أنه "من الضروري تطوير وإنتاج المزيد من المسيرات المتفجرة" و"مسيرات الاستطلاع الإستراتيجية والمسيرات الهجومية المتعددة الأغراض"، على ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

وأوردت الوكالة أن هذه الأسلحة "ستستخدم ... لمهاجمة كل الأهداف المعادية على الأرض وفي البحر"، مشيرة إلى أن كل المسيرات التي تم اختبارها الإثنين "تعرفت على (الأهداف المحددة) ودمرتها بدقة".

وأكد كيم أن بلاده ستسعى "لدمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في تطوير المسيرات".

كيم جونغ أون يحضر اختبارًا لنسخة محدثة من نظام إطلاق صواريخ 240 ملليمتر - وسائل إعلام كورية شمالية

وفي مارس/ آذار الماضي، أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن الزعيم كيم جونغ-أون قاد بنفسه "دبابة قتالية من نوع جديد".

ومطلع العام، أعلنت بيونغيانغ أنها اختبرت "نظام أسلحة نووية تحت الماء" ردًا على مناورات بحرية مشتركة أجرتها واشنطن وسول وطوكيو شاركت فيها حاملة طائرات أميركية تعمل بالدفع النووي.

ويتهم مسؤولون أميركيون وكوريون جنوبيون كوريا الشمالية بتزويد روسيا بقذائف مدفعية وصواريخ ومعدات أخرى في الشهور الماضية لاستخدامها في هجومها على أوكرانيا.

وقال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك لرويترز هذا الشهر إن كوريا الشمالية أرسلت منذ العام الماضي وحتى الرابع من أغسطس/ آب أكثر من 12 ألف حاوية إلى روسيا، وأرسلت ثلاثة أو أربعة أنواع من القذائف بأحجام مختلفة، منها صواريخ، كما أرسلت بشكل منفصل عشرات الصواريخ قصيرة المدى.

في المقابل، تنفي موسكو وبيونغيانغ الاتهامات بنقل الأسلحة، لكنهما تعهدتا بتعميق العلاقات العسكرية بينهما.

المصادر:
وكالات
شارك القصة