الأربعاء 11 Sep / September 2024

كولومبيا تهزم ألمانيا وديًا.. رونالدو يعزز أرقامه القياسية مع البرتغال

كولومبيا تهزم ألمانيا وديًا.. رونالدو يعزز أرقامه القياسية مع البرتغال

شارك القصة

وصل رونالدو إلى 123 هدفًا مع البرتغال ليعزز رقمه القياسي كأكثر من سجل في المباريات الدولية
وصل رونالدو إلى 123 هدفًا مع البرتغال ليعزز رقمه القياسي كأكثر من سجل في المباريات الدولية - غيتي
فازت البرتغال بهدف رونالدو على أيسلندا، ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024، فيما تلقت ألمانيا ضربة بخسارتها 2-صفر من ضيفتها كولومبيا وديًا.

سجل كريستيانو رونالدو هدفًا متأخرًا ليقود البرتغال للفوز 1-صفر على مضيفتها أيسلندا اليوم الثلاثاء ليعزز صدارتها للمجموعة العاشرة لتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم، في ليلة تاريخية للمهاجم الذي أصبح أول من يلعب 200 مباراة دولية.

وكان رونالدو يحمل بالفعل الرقم القياسي لأكثر من شارك في المباريات الدولية حين كسر رقم اللاعب الكويتي بدر المطوع، الذي خاض 196 مباراة دولية، بعد مشاركته أمام ليختنشتاين في تصفيات البطولة الأوروبية في مارس/ آذار الماضي.

وعانت البرتغال للتسجيل في مرمى صاحب الأرض، لكنها تحسنت بعد حصول فيليم تور ويليمسون على البطاقة الصفراء الثانية بعد تدخله بقوة على البديل جونسالو إناسيو قبل تسع دقائق من النهاية لتلعب أيسلندا بعشرة لاعبين.

سجل هدف البرتغال الوحيد كريستيانو رونالدو في الدقيقة 89
سجل هدف البرتغال الوحيد كريستيانو رونالدو في الدقيقة 89 - غيتي

وانتظر رونالدو دقيقتين حتى يحتفل بهدف الفوز حين تمت مراجعة الهدف الذي سُجل في الدقيقة 89 من مدى قريب، إذ ظن الحكم وجود تسلل قبل أن يثبت حكم الفيديو المساعد صحة الهدف.

ووصل رونالدو إلى 123 هدفًا مع البرتغال ليعزز رقمه القياسي كأكثر من سجل في المباريات الدولية.

ورفع الفوز رصيد البرتغال إلى 12 نقطة لتتقدم بنقطتين على سلوفاكيا التي فازت (1-صفر) على مضيفتها ليختنشتاين في وقت سابق الثلاثاء.

كولومبيا تزيد من أوجاع ألمانيا

وفي مباراة أخرى، تلقت ألمانيا ضربة بخسارتها (2-صفر) من ضيفتها كولومبيا وديًا الثلاثاء لتتواصل معاناة المنتخب المستضيف لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وسجل لويس دياز من ضربة رأس في الدقيقة 54 قبل أن يضيف خوان كوادرادو الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل ثماني دقائق من النهاية لتحقق كولومبيا فوزها الأول على ألمانيا التي أطلقت جماهيرها صيحات استهجان ضد لاعبيها بنهاية اللقاء.

وحولت ألمانيا، التي يتبقى لها أقل من عام لتكوين فريق للمنافسة على البطولة القارية، تأخرها بنتيجة (3-1) لتتعادل (3-3) مع أوكرانيا الأسبوع الماضي قبل أن تخسر (صفر-1) أمام بولندا يوم الجمعة.

وفاز المنتخب المتوج بكأس العالم أربع مرات في مباراة واحدة في آخر خمس مباريات منذ الخروج من دور المجموعات في كأس العالم الذي أقيم في قطر في ديسمبر/ كانون الأول.

وسيطرت كولومبيا على اللقاء وصنعت أكثر من فرصة تصدى لها الحارس مارك أندريه تير شتيغن في الشوط الأول.

واستحوذت ألمانيا بنسبة 65% على الكرة لكنها لم تسدد أي تسديدة في الشوط الأول.

ومنح دياز المقدمة لكولومبيا بعدما تلقى تمريرة من كوادرادو بعدما أخطأ إيمري تشان لاعب ألمانيا في السيطرة على الكرة.

وأضاف كوادرادو الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت بسبب لمسة يد على يوزوا كيميش.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز