الإثنين 30 Sep / September 2024

كونتي يحقق رقمًا تاريخيا.. توتنهام يسقط في فخ التعادل أمام ساوثهامبتون

كونتي يحقق رقمًا تاريخيا.. توتنهام يسقط في فخ التعادل أمام ساوثهامبتون

شارك القصة

تحسن أداء توتنهام كثيرًا تحت قيادة كونتي (غيتي)
تحسن أداء توتنهام كثيرًا تحت قيادة كونتي (غيتي)
تراجع توتنهام للمركز الـ6 برصيد 30 نقطة، متأخرًا بفارق نقطة واحدة عن وست هام و5 خلف أرسنال صاحب المركز الرابع.

فرض 10 لاعبين من ساوثهامبتون التعادل بنتيجة 1-1 على ضيفه توتنهام هوتسبير في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء، ليصبح أنطونيو كونتي أول مدرب لا يخسر في أول سبع مباريات له في الدوري مع توتنهام.

ومنح جيمس وارد-براوس ساوثهامبتون تقدمًا مستحقًا في منتصف الشوط الأول عبر تسديدة رائعة، لكن تحولت الكفة لصالح الضيوف عندما عرقل المدافع محمد ساليسو مهاجم توتنهام سون هيونغ-مين، ليحتسب الحكم ركلة جزاء للضيوف ويشهر البطاقة الصفراء الثانية لساليسو قبل الاستراحة.

ونفذ هاري كين ركلة الجزاء بنجاح، لكن الحكم ألغى هدفًا ثانيًا لقائد إنكلترا في الشوط الثاني بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو بداعي التسلل، ليفشل فريق المدرب الإيطالي في هز شباك الحارس فريزر فورستر.

وبهذه النتيجة، تراجع توتنهام للمركز السادس برصيد 30 نقطة، متأخرًا بفارق نقطة واحدة عن وست هام وخمس خلف أرسنال صاحب المركز الرابع، لكنه خاض مباراتين أقل عن الفريقين.

وتحسن أداء توتنهام كثيرًا تحت قيادة كونتي، لكن تأجيل المباريات مؤخرًا بسبب كوفيد-19 جعل الرحلة إلى الساحل الجنوبي أول مباراة يخوضها النادي اللندني خارج أرضه في الدوري منذ 51 يومًا.

وست هام يقسو على واتفورد

وفي مباراة أخرى، أنهى وست هام يونايتد صيامه عن الانتصارات في ثلاث مباريات ليسحق واتفورد المتعثر بنتيجة 4-1 في الدوري الإنكليزي وصعد للمركز الخامس اليوم الثلاثاء.

ووضع إيمانويل دينيس واتفورد، الذي تأجلت له آخر مباراتين، في المقدمة في الدقيقة الرابعة بتسديدة متقنة على حافة منطقة الجزاء، لكن فريق المدرب كلاوديو رانييري لم يتمكن من استغلال التقدم.

واندفع وست هام لإدراك التعادل وحقق ذلك في الدقيقة 27 بضربة مباشرة من توماش سوتشيك عقب تمريرة اللاعب المحوري جارود بوين.

وبعد دقيقتين، منح الجزائري سعيد بن رحمة التقدم للزوار بعد صناعة من ميخائيل أنطونيو.

واعتقد فريق المدرب ديفيد مويز أنه سجل الهدف الثالث لكن نظام حكم الفيديو المساعد وجد مخالفة ارتكبها سوتشيك ضد دينيس ليلغى الهدف.

وعزز وست هام تفوقه من ركلة جزاء نفذها مارك نوبل عقب لجوء الحكم لشاشة جانبية بالملعب بينما أكمل البديل نيكولا فلاشيتش الرباعية‭ ‬بعد جهد رائع من بوين.

وبهذا الانتصار، أنهى وست هام العام في مركز يسمح له بالتأهل للمنافسات الأوروبية للعام الثاني على التوالي بعد تحقيق 22 انتصارًا عام 2021.

وبهذه الهزيمة أصبح واتفورد على بعد نقطتين من مراكز الهبوط إذ يقبع في المركز 17 ولديه 13 نقطة.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close