السبت 29 يونيو / يونيو 2024

كيم "يتعهد" بدعم عسكري لروسيا ضد الغرب.. ما حقيقة هذا التصريح؟

كيم "يتعهد" بدعم عسكري لروسيا ضد الغرب.. ما حقيقة هذا التصريح؟

Changed

استقبل كيم جونغ أون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يونيو الجاري- رويترز
استقبل كيم جونغ أون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في يونيو الجاري- رويترز
زعم منشور أن كيم جونغ أون قال لنظيره الروسي إن كوريا الشمالية ستدخل في الحرب باستخدام ترسانتها العسكرية في حال تدخل أي دولة غربية.

في ظل حالة التوتر السائدة بين الصين وروسيا والولايات المتحدة، وفي أعقاب استقبال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، روّجت بعض الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي لتغريدة تضم تصريحًا مزعومًا لكيم جونغ أون. 

خبر مضلل "متكرر" 

وتزعم التغريدة أن كيم صرّح قائلًا: "لقد أبلغت الرئيس بوتين أننا معه حتى نهاية هذه الحرب، وأبلغته بأن كوريا الشمالية ستدخل الحرب بكل ترسانتها العسكرية عندما تتدخل أي دولة غربية في ساحة المعركة.. لن نترك حلفائنا أبدًا ولن ننسى وقفتهم معنا في الحرب الكورية". 

ولا شك في أن الرئيس الكوري الشمالي يدلي بتصريحات غريبة غير أنه لم يقل هذا الكلام أصلًا، بحسب فريق "بوليغراف".

ومصدر التصريح هو حساب ساخر يحمل اسم كيم جون أون. وقد عثر فريق "التلفزيون العربي" أثناء البحث على نسخة قديمة من المنشور، أي أنه "خبر" متكرر يظهر كل فترة بالتزامن مع المناسبات والأحداث.

اتفاقية شراكة إستراتيجية 

والحقيقة هي أن كيم استقبل بوتين وأهداه زوجًا من الكلاب النادرة، وشدّد على أهمية لقائه مع الرئيس الروسي، مؤكدًا أن العلاقات بين بلديهما دخلت فترة من الازدهار الكبير الذي لا يمكن مقارنته حتى بفترة العلاقات الكورية السوفيتية في القرن الماضي.

كما وقع الرئيسان اتفاقية شراكة إستراتيجية شاملة، وشدّد الزعيم الكوري الشمالي على دعم بلاده للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close