الثلاثاء 17 Sep / September 2024

لحثهم على الاستسلام.. جندي روسي يسير وسط الأهالي مع قنبلتين يدويتين

لحثهم على الاستسلام.. جندي روسي يسير وسط الأهالي مع قنبلتين يدويتين

شارك القصة

أهم التطورات العسكرية في أوكرانيا بعد سيطرة روسيا على مدينة خيرسون (الصورة: تويتر)
دخل الجندي الروسي إلى كونوتوب للتفاوض مع سكانها وحثّهم على إعلان الاستسلام، وذلك بعد أن نجحت قوات فلاديمير بوتين بمحاصرة المدينة.

حمل جندي روسي قنبلتين يدويتين في الهواء، بينما كان يسير بين المدنيين الأوكرانيين ويطالبهم بالاستسلام.

فوفق موقع "ديلي ميل" تظهر اللقطات المصورة في كونوتوب، الجندي الروسي وهو يحمل ما يبدو أنهما قنبلتان يدويتان فوق رأسه بينما كان يسير وسط حشد من المواطنين الأوكرانيين الغاضبين وهم يهتفون "عار".

وقال آخرون لرجال موسكو الذين طوقوا مدينتهم: "لا تتجولوا وتعرضوا قنابلكم اليدوية" بينما رفض آخرون مغادرة الموقع غير مكترثين للمخاطر المحتملة للقنابل اليدوية.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن الجندي الروسي كان في المدينة الواقعة على الساحل الجنوبي لأوكرانيا، للتفاوض مع سكانها وحثّهم على إعلان الاستسلام وذلك بعد أن نجحت قوات فلاديمير بوتين في محاصرة المدينة.

وبحسب ما ورد تحدث الجندي الظاهر في اللقطات أيضًا مع عمدة كونوتوب أرتيم سيمنيخين مقدمًا له إنذارًا نهائيًا: الاستسلام أو القتال.

أما سيمنيخين، الذي كان يتحدث وسط حشد من أهالي المدينة بعد مغادرة الجنود الروس، فسأل السكان عن الخيار الذي يريدونه، فرد الأوكرانيون: "قاتلوا بالطبع".

فقد توجّه رئيس البلدية إلى السكان بعد أن تراجعت القوات الروسية من وسط المدينة بانتظار ردّ الأهالي، وسألهم: لقد وجهوا لنا إنذارًا نهائيًا  إذا قاومنا سوف يحولون المدينة إلى أشلاء بالمدفعية. إذا وافقتم سنقاتل. من مع القتال؟".

مردفًا: "أنا مع القتال! لكن اسمعوا، يجب أن نتخذ القرار جميعًا لأن المدفعية موجهة إلينا بالفعل".

وعلى الفور ردّ الحشد على رئيس البلدية: "القتال بالطبع".

يأتي ذلك في الوقت الذي استولت فيه القوات الروسية صباح اليوم الخميس على أول مدينة رئيسة لها في أوكرانيا مع سيطرة قوات بوتين الآن على خيرسون، وهي عاصمة إقليمية يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة وتقع على البحر الأسود.

فيما تشهد أوكرانيا في اليوم الثامن من عمر الهجوم، الذي تنفذه روسيا ضدها، معارك مستمرة على أكثر من جبهة.

حيث طوقت القوات الروسية المدن الكبرى منها تشيرنيهيف في الشمال الغربي، وماريوبول في الجنوب، وكذلك كييف وخاركيف، أكبر مدينتين في أوكرانيا  على الرغم من أنها جميعها كانت لا تزال تحت السيطرة الأوكرانية بحلول صباح اليوم الخميس.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - ترجمات
Close