الإثنين 16 Sep / September 2024

للتشاور حول العلاقة بين البلدين.. سفير روسيا لدى أميركا يعود إلى موسكو

للتشاور حول العلاقة بين البلدين.. سفير روسيا لدى أميركا يعود إلى موسكو

شارك القصة

السفير الروسي في أميركا
وصل السفير أناتولي أنتونوف إلى موسكو، اليوم الأحد، وفق ما كشفته وكالة "تاس" للأنباء (تويتر)
تهدف عودة السفير الروسي إلى موسكو "للتشاور بشأن كيفية التعامل مع العلاقات الأميركية الروسية المتدهورة"، بحسب وكالة "تاس" للأنباء.

وصل سفير روسيا لدى الولايات المتحدة إلى موسكو، اليوم الأحد، للتشاور بشأن كيفية التعامل مع العلاقات الأميركية الروسية المتدهورة بعد اتهامات الرئيس الأميركي، جو بايدن، وتصريحاته الأخيرة، بحسب ما ذكرت وكالة "تاس" للأنباء.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت، الأربعاء الماضي، قرارها استدعاء السفير أناتولي أنتونوف إلى موسكو لإجراء محادثات عاجلة، بعد أن قال بايدن في مقابلة مع شبكة "إيه.بي.سي": إنه "يعتقد أن بوتين قاتل وسيدفع ثمن تدخله في الانتخابات الأميركية".

وتنفي موسكو هذا الاتهام. ورد بوتين على بايدن بالقول: "إن القاتل هو من يصف الآخر بذلك". كما اقترح إجراء محادثات مع الرئيس الأميركي.

وقالت السفارة الروسية في واشنطن على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق، بعد أن نشرت صورة للسفير في مطار أميركي: "السفير الروسي أناتولي أنتونوف في طريقه إلى موسكو للمشاركة في مشاورات بشأن تصحيح العلاقات الروسية-الأميركية".

وصرحّت الدولتان من قبل بأن التعاون بينهما لن يتم إلا عندما يكون ذلك في مصلحتهما الوطنية.

كما نقلت شبكة "فيرست تشانل" التلفزيونية الرسمية تصريح أنتونوف قبل صعوده على متن الطائرة. وقال: "إن الكثير من العمل في انتظار الخارجية الروسية والأطراف الأخرى". وأكّد أن الإبقاء على قنوات الاتصال مفتوحة هو لصالح الشعب الأميركي.

ثم بثت الشبكة ما قالت إنها مقتطفات من خطابات وجهها أميركيون لأنتونوف قبل رحيله، يعتذرون فيها عن تصريحات بايدن عن بوتين.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close