الأحد 7 يوليو / يوليو 2024

للمرة الثامنة.. الخطوط الجوية القطرية "أفضل شركة طيران في العالم"

للمرة الثامنة.. الخطوط الجوية القطرية "أفضل شركة طيران في العالم"

Changed

حصلت الخطوط الجوية القطرية على لقب شركة الطيران الأولى بين 350 شركة طيران- إكس
حصلت الخطوط الجوية القطرية على لقب شركة الطيران الأولى بين 350 شركة طيران- إكس
حصدت الخطوط الجوية القطرية مجموعة من الجوائز من بينها جائزة أفضل درجة رجال أعمال وأفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم.

حصلت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز شركات الطيران العالمية "سكاي تراكس" لعام 2024، وهي المرة الثامنة التي تفوز فيها الناقلة بلقب شركة طيران العام خلال تاريخ الجوائز الممتد لـ 25 عامًا منذ العام 1999. 

وأعلن عن جوائز شركات الطيران العالمية لعام 2024 في حفل أُقيم في 24 يونيو/ حزيران الجاري في لندن، وحضره أكثر من 325 ضيفًا من شركات الطيران من جميع أنحاء العالم، بينهم عدد كبير من الرؤساء التنفيذيين والرؤساء والإداريين في شركات الطيران. 

وتعليقًا على إنجاز الخطوط الجوية القطرية، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية المهندس بدر محمد المير: "إن هذه لحظة فخر للخطوط الجوية القطرية، ويشرفني أن أشارك هذه الجائزة مع زملائي المجتهدين.

واعتبر المير هذه الجائزة "شهادة على تفانينا المتواصل في تقديم خدمة وابتكار لا مثيل لهما"، مؤكدًا أن الشركة "تتطلع إلى تحقيق المزيد من الانتصارات في المستقبل". 

الخطوط الجوية القطرية تضم أفضل درجة رجال أعمال في العالم

وبالإضافة إلى حصولها على لقب أفضل شركة طيران في العالم لعام 2024، حصدت الخطوط الجوية القطرية أيضًا جائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم، وأفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم، وأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط.

ولهذا العام، احتلت "الخطوط الجوية السنغافورية"، الفائزة بجائزة أفضل شركة طيران لعام 2023، المرتبة الثانية عالميًا، فيما احتلت طيران الإمارات المركز الثالث، وخطوط "أنا أول نيبون" الجوية المركز الرابع.

فازت الخطوط الجوية القطرية بلقب شركة طيران العام للمرة الثامنة - سكاي تراكس
فازت الخطوط الجوية القطرية بلقب شركة طيران العام للمرة الثامنة - سكاي تراكس

ومن جانبها، فازت ناقلة "كاثي باسيفيك" بالمركز الخامس، وذلك من بين أكثر من 350 شركة طيران شملها الاستطلاع. 

كما حصلت "الخطوط الجوية السنغافورية" على جائزة أفضل طاقم عمل في العالم، وجائزة أفضل درجة أولى في العالم، بحسب "سكاي تراكس".

أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة

إلى ذلك، فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة عام 2024 باعتبارها شركة الطيران الأكثر تطورًا في العالم.

وكانت "إير آجيا" هي الفائز المتكرر بجائزة أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة في العالم، وهو اللقب الذي فازت به كل عام منذ العام 2010. وحصلت شركة "سكوت" على جائزة أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة للمسافات الطويلة في العالم.

من جانبها، حصلت شركة "كاثي باسيفيك" على جائزة أفضل درجة اقتصادية في العالم، بينما فازت الخطوط الجوية اليابانية بجائزة أفضل درجة اقتصادية متميزة في العالم.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close