الجمعة 20 Sep / September 2024

لمواجهة كورونا.. السودان يعلن التفاهم مع الصين لإنتاج اللقاح

لمواجهة كورونا.. السودان يعلن التفاهم مع الصين لإنتاج اللقاح

شارك القصة

وصول أول دفعة من اللقاح الصيني إلى العاصمة الخرطوم وتشمل 250 ألف جرعة
وصول أول دفعة من اللقاح الصيني إلى العاصمة الخرطوم وتشمل 250 ألف جرعة (وزارة الصحة السودانية)
وصلت 250 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا إلى السودان، في وقت أبدت فيه السلطات الصينية استعدادها لتقديم كميات إضافية لمواجهة الوباء.

أعلن وزير الصحة السوداني عمر النجيب عن تفاهمات مع الصين لإنتاج لقاح "سينوفارم" المضاد لفيروس كورونا في الخرطوم، وذلك بعد استلام السودان أول دفعة من اللقاح الصيني تصل العاصمة الخرطوم، شملت 250 ألف جرعة.

ووفق مقطع مصور نشرته الوزارة بموقعها، قال النجيب: "تفاهمنا وتفاكرنا مع السفير الصيني في صناعة اللقاح بالسودان، وسيكون هذا فتحًا عظيمًا لبلادنا وإفريقيا".

وأضاف: "اللقاح واحد من أسلحتنا ضد فيروس كورونا، ونحن في حكومة الفترة الانتقالية جادّين في حماية شعبنا".

من جانبه، أوضح السفير الصيني لدى الخرطوم ماشين مين، أن هذه الدفعة من اللقاح ستساهم بهزيمة الوباء في السودان وتحقيق عودة النشاط الاقتصادي والاجتماعي إلى طبيعته في أسرع وقت ممكن.

وأكد السفير السوداني لدى بكين، جعفر كرار، أن السلطات الصينية أبلغته استعدادها لتقديم كميات إضافية من دفعات اللقاح، وفق وكالة السودان للأنباء.

وفي 3 مارس/ آذار الجاري، وصلت إلى السودان لأول مرة 820 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا" البريطاني، من إجمالي 8.4 ملايين جرعة، ستحصل عليها البلاد من منظمة الصحة العالمية عبر منصة "كوفاكس". وأطلقت السلطات في التاسع من الشهر نفسه، حملة التطعيم ضد الفيروس.

ووفق آخر حصيلة رسمية، بلغت إصابات كورونا في السودان، 29 ألفًا و661، بينها ألفين و28 وفاة، و23 ألفا و990 حالة تعافٍ.

تابع القراءة
المصادر:
الأناضول
تغطية خاصة
Close