الخميس 4 يوليو / يوليو 2024

ليلة عصيبة.. الاحتلال يركّز قصفه على محيط مستشفيات غزة

ليلة عصيبة.. الاحتلال يركّز قصفه على محيط مستشفيات غزة

Changed

الاحتلال يركّز قصفه على محيط مستشفيات غزة - رويترز
الاحتلال يركّز قصفه على محيط مستشفيات غزة - رويترز
استهدفت الغارات الإسرائيلية منازل ومحيط المشافي في غزة، ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين، فضلًا عن أعداد كبيرة من المفقودين.

قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مناطق قريبة من 3 مستشفيات في قطاع غزة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين. 

فقد طال القصف مواقع قريبة من مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة، وبالقرب من مستشفى القدس غرب القطاع، وبالقرب من المستشفى الإندونيسي شمالًا.

ليلة عصيبة

في هذا الصدد، أكّد الصحفي أحمد البطة لـ"العربي" من مستشفى شهداء الأقصى، أن الليلة الماضية شهدت قصفًا عنيفًا ومكثفًا على محافظات غزة من الشمال إلى الجنوب أسفرت عن استشهاد 30 فلسطينيًا وإصابة العشرات.

ونقل الصحفي أن الغارات سمع دويها على مدار أكثر من ثلاث ساعات، واستهدفت جميعها منازل ومحيط المشافي ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين، فضلًا عن أعداد كبيرة من المفقودين بعدد من مدن القطاع.

وأوضح البطة أن القصف الإسرائيلي تركز على منطقة حي تل الهوى، بالإضافة إلى محيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع، مشيرًا إلى أن المشاهد أكثر من بشعة نتيجة الجثث المتفحمة وتكدس جثامين الشهداء بالمشفى وبالخيمة الاحتياطية للجثامين التي باتت ممتلئة عن آخرها.

وضع مأساوي للمستشفيات

بدوره، شدّد مدير المستشفى الإندونيسي بغزة عاطف الكحلوت على أنّ المستشفيات تشهد وضعًا مأساويًا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن جميع النازحين هم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وقال الكحلوت في حديث إلى "العربي" من غزة، إنّ حالة من الذعر تسود المستشفى ومحيطه من نازحين وعاملين وأطقم طبية بسبب القصف المتتالي على مناطق قريبة من المستشفى.

وتابع مدير المستشفى الإندونيسي أنهم لم يتلقوا مساعدات ومستلزمات طبية، في حين تعاني المستشفيات جراء فقدان الوقود واقتراب المولدات الكهربائية من الخروج عن العمل ما يمثل تهديدًا على المرضى والمصابين.

وكانت جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، قد كشفت في 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أن الاحتلال الإسرائيلي أمرهم بإخلاء مستشفى القدس إلا أنه ليس من الممكن نقل المرضى والجرحى.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close