السبت 12 أكتوبر / October 2024

ليلة عصيبة على قطاع غزة.. الاحتلال يرتكب 10 مجازر خلال 24 ساعة

ليلة عصيبة على قطاع غزة.. الاحتلال يرتكب 10 مجازر خلال 24 ساعة

شارك القصة

امتلأ مستشفى شهداء الأقصى بالشهداء والجرحى جراء غارات الاحتلال على المحافظة الوسطى
امتلأ مستشفى شهداء الأقصى بالشهداء والجرحى جراء غارات الاحتلال على المحافظة الوسطى- الاناضول
شنّ جيش الاحتلال ليل الخميس- الجمعة، غارات على منازل في النصيرات والزوايدة والبريج ودير البلح، في غياب أي إمكانيات للإسعاف أو لعمل الدفاع المدني.

شهد قطاع غزة ليلة عصيبة من القصف الإسرائيلي العنيف، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 60 فلسطينيًا وجرح أكثر من 100 آخرين. فيما تركّز القصف الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة على خانيونس جنوبي القطاع.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر في القطاع، راح ضحيتها 104 شهداء و160 جريحًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان، أنّ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 29514 شهيدًا و69616 جريحًا.

50 شهيدًا من المحافظة الوسطى

وأفاد مراسل "العربي" باسل خلف من أمام مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، بأنّ ساحات المستشفى امتلأت بعشرات العائلات والنازحين الذين توافدوا لتوديع أكثر من 50 شهيدًا قبل مواراتهم الثرى.

وأوضح مراسلنا أنّ جيش الاحتلال شنّ ليل الخميس- الجمعة، غارات على منازل عشرات الفلسطينيين في النصيرات والزوايدة والبريج ودير البلح وسط قطاع غزة، في غياب أي إمكانيات للإسعاف أو لعمل الدفاع المدني.

وأضاف أنّ الاحتلال قصف منزلًا لعائلة ياغي بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح يأوي أكثر من 70 شخصًا، جرى انتشال جثامين قرابة 20 شهيدًا بينما لا يزال الباقون تحت الأنقاض.

وأشار إلى أنّ الاحتلال قصف منزلًا لآل العطار في شارع أبو عريف، ما أدى إلى استشهاد العشرات، بينما استشهد 10 آخرين على الأقل في قصف الاحتلال منزلين في النصيرات.

وأوضح أنّ أسرة قسم الطوارئ في المستشفى البالغ عددها 13 سريرًا، تحمل أكثر من مصاب، ناهيك عن امتلاء أقسام المستشفى الأخرى.

كما قصف طيران الاحتلال خيام النازحين غرب ملعب الدرة في دير البلح، وفي بلدة الزوايدة وسط القطاع، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

وفي مدينة رفح المكتظة بالنازحين جنوبي القطاع، استشهد 5 أشخاص وأُصيب العشرات بقصف إسرائيلي، استهدف منزل عائلة معمر شرق المدينة.

وفي حي الزيتون في مدينة غزة، استشهد 20 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على شارع خليفة بينما لا يزال عدد من الأشخاص في عداد المفقودين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close