السبت 14 Sep / September 2024

مبادرة لمناصرة القرآن الكريم في نهاية الجولة 34 من الدوري العراقي

مبادرة لمناصرة القرآن الكريم في نهاية الجولة 34 من الدوري العراقي

شارك القصة

تقرير "العربي" عن الغضب الواسع والتنديد العالمي بعد إحراق نسخة من المصحف (الصورة: فيسبوك)
تعددت مظاهر مناصرة القرآن الكريم في العراق بعد إقدام سويدي من أصل عراقي على إحراق نسخة من المصحف قبل أيام في ستوكهولم.

شهدت مباريات الدوري العراقي لكرة القدم، أمس الجمعة، مبادرة من الأندية والحكام لمناصرة كتاب القرآن الكريم، بعد أن أقدم سويدي ذو أصول عراقية على إحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم، يوم الأربعاء. 

وحمل لاعبو الأندية العراقية والحكام، نسخا من المصاحف ورفعوها أمام الجماهير التي احتشدت في أكثر من مباراة، ضمن المرحلة الـ34 من الدوري المحلي. 

ورفع لاعبو نادي الشرطة مصحف القرآن قبل مباراتهم، مع فريق القاسم، التي انتهت لصالح الشرطة بهدف يتيم، مكنه من تعزيز صدارته بـ73 نقطة، مبتعدًا بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه، وهو نادي القوة الجوية الذي يمتلك 66 نقطة.

ويبدو الشرطة الأقرب إلى انتزاع اللقب هذا العام مع تبقي 4 مباريات فقط على نهاية الموسم. 

وتظاهر آلاف العراقيين، أمس الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، قرب مبنى السفارة السويدية في بغداد، تنديدًا بعملية حرق نسخة من المصحف.

واقتحم عشرات المتظاهرين من أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مبنى السفارة السويدية، يوم الخميس، وتمكنوا من البقاء حوالي ربع ساعة، ثم خرجوا بهدوء لدى وصول قوات الأمن.

وبدعوة أيضًا من الصدر، تظاهر الآلاف أمس الجمعة، قرب مبنى السفارة السويدية وسط بغداد، في ظل إجراءات أمنية مشددة شملت وضع حواجز إسمنتية ونشر عناصر قوات حفظ النظام.

ورفعت خلال التظاهرة لافتات كتب على إحداها بالإنكليزية والعربية: "القرآن كتاب الله الخالد، للقرآن ترخص الأرواح والأجساد".

وهتف متظاهرون: "كلا كلا للمثلية" و"نعم نعم للقرآن، نعم نعم ياربي، نعم نعم للإسلام".

وكان العراق قد طالب السويد بتسليم المهاجر العراقي سلوان موميكا الذي أقدم على تلك الفعلة، التي أثارت ردود أفعال واسعة في البلاد العربية والإسلامية.

كذلك استدعت وزارة الخارجية العراقية مساء الخميس، سفيرة السويد في بغداد جيسيكا سفاردستروم "لإبلاغها احتجاج العراق الشديد" على الإذن الذي أعطته بلادها "لمتطرفين" لحرق نسخة من المصحف.

تابع القراءة
المصادر:
العربي