الأحد 8 Sep / September 2024

متفوقًا على دي بروين.. إرلينغ هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

متفوقًا على دي بروين.. إرلينغ هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

شارك القصة

قاد هالاند فريقه سيتي لتحقيق ثلاثية الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي
قاد هالاند فريقه سيتي لتحقيق ثلاثية الدوري الإنكليزي في الموسم الماضي - غيتي
تفوق هالاند على زميله كيفن دي بروين صانع لعب مانشستر سيتي، وليونيل ميسي قائد الأرجنتين والمنتقل حديثًا إلى إنتر ميامي الأميركي.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم الخميس فوز إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي بجائزة أفضل لاعب في القارة لموسم 2022-2023.

وتفوق هالاند (23 عامًا) على زميله كيفن دي بروين صانع لعب مانشستر سيتي، وليونيل ميسي قائد الأرجنتين والمنتقل حديثًا إلى إنتر ميامي الأميركي من باريس سان جيرمان.

وقاد هالاند فريقه سيتي لتحقيق ثلاثية الدوري الإنكليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنكليزي، ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبية مطلع الموسم الحالي.

وسجل هالاند 12 هدفًا ليتوج هدافًا لدوري أبطال أوروبا، كما أحرز 36 هدفًا ليحقق رقمًا قياسيًا في الدوري الإنكليزي الموسم الماضي.

وحل ميسي ثانيًا خلف مهاجم منتخب النروج، بينما جاء دي بروين في المركز الثالث.

وفازت أيتانا بونماتي لاعبة برشلونة ومنتخب إسبانيا بجائزة أفضل لاعبة في أوروبا.

وساهمت بونماتي (25 عامًا) في فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات لأول مرة منتصف الشهر الحالي كما قادت برشلونة للفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم المنصرم.

وتفوقت لاعبة وسط برشلونة، الفائزة بالكرة الذهبية في كأس العالم للسيدات، على سام كير لاعبة أستراليا وتشيلسي التي حلت في المركز الثاني وأولغا كارمونا قائدة إسبانيا وريال مدريد الثالثة في الترتيب.

غوارديولا المدرب الأفضل

وفي سياق متصل، فاز بيب غوارديولا بجائزة أفضل مدرب في أوروبا، وذلك بعدما قاد مانشستر سيتي إلى الثلاثية مستفيدًا من تألق هالاند ودي بروين.

وحقق المدرب الإسباني الجائزة للمرة الأولى بعد وجوده في القائمة النهائية العامين السابقين.

وحل لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي في المركز الثاني، وجاء سيموني إنزاغي مدرب إنتر، الذي خسر 1-صفر في نهائي دوري الأبطال، ثالثًا.

كما فازت الهولندية سارينا فيخمان بجائزة أفضل مدربة بعدما قادت إنكلترا للوصول لنهائي كأس العالم للسيدات.

وحققت فيخمان، الفائزة ببطولة أوروبا مع إنكلترا العام الماضي، الجائزة للمرة الثانية تواليًا.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close