الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

مجزرة جديدة.. الاحتلال يقصف مربعًا سكنيًا في جباليا شمال غزة

مجزرة جديدة.. الاحتلال يقصف مربعًا سكنيًا في جباليا شمال غزة

شارك القصة

 يحاصر الجيش الإسرائيلي جباليا ضمن عملية عسكرية منذ 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري
يحاصر الجيش الإسرائيلي جباليا ضمن عملية عسكرية منذ 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري - غيتي
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام بلدة جباليا ومخيمها وتفرض حصارا خانقا على كافة الطرق المؤدية إليهما، وسط قصف عنيف خلّف مزيدًا من الشهداء والجرحى.

استشهد أكثر من 22 فلسطينيًا وأصيب عشرات آخرون، مساء الجمعة، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على بلدة جباليا شمال قطاع غزة

وطال القصف مربعًا سكنيًا في جباليا البلد شمال قطاع غزة. وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إلى وجود مفقودين تحت الركام، ومن بين الشهداء كبار في السن ورضع.

استهداف مربع سكني يضم أربعة منازل

وأشار المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة إلى أن المربع السكني المستهدف في منطقة جباليا البلد يحتوي على 4 منازل وجميعها مأهول بالسكان تم انتشال 12 شهيد بينهم أطفال ونساء وأكثر من 30 مصابا وحوالي 14 مفقودا تحت الأنقاض.

وأوضح مراسل التلفزيون العربي في غزة في خانيونس صالح الناطور أن المربع السكني المستهدف يقع بمحيط المسجد العمري بمخيم جباليا، ولفت إلى أن القصف ربما استهدف منزلًا واحدًا لكن عنف الغارة جعلها تدمر المنازل الأربعة.

وكان الاحتلال قد استهدف مدرسة "الفوقا" التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بطائرة مسيّرة إسرائيلية الجمعة ما أسفر عن إصابة العشرات بجروح.

تواصل العملية العسكرية في جباليا

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام بلدة جباليا ومخيمها لليوم السادس على التوالي، وفرض حصارها الخانق على كافة الطرق المؤدية إليهما، وسط قصف عنيف خلّف مزيدًا من الشهداء والجرحى.

ويحاصر جيش الاحتلال جباليا منذ 6 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وذلك ضمن عملية عسكرية أطلقها بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة". 

كما يحاصر الاحتلال منذ مطلع الأسبوع المستشفيات الثلاثة المتبقية في شمال القطاع وهي كمال عدوان، والعودة والإندونيسي، وسط أوامر بالإخلاء. ونفد الوقود من المستشفيات ما يؤثر على خدماتها، وينسحب الأمر على سيارات الإسعاف، بحسب مراسل التلفزيون العربي.

وجاءت العملية العسكرية بعيد هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمالي القطاع هي الأعنف منذ مايو/ أيار الماضي. وهي العملية البرية الثالثة التي ينفذها جيش الاحتلال في مخيم جباليا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close