الأربعاء 18 Sep / September 2024

أوامر إخلاء شمال غزة.. الاحتلال يقتل نازحين في مدرسة "شهداء الزيتون"

أوامر إخلاء شمال غزة.. الاحتلال يقتل نازحين في مدرسة "شهداء الزيتون"

شارك القصة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة - الأناضول
واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة - الأناضول
أفاد مراسل "التلفزيون العربي" باستشهاد 21 فلسطينيًا في قصف وغارات الاحتلال على مدينة غزة وشمال القطاع منذ صباح اليوم.

أفاد مراسل التلفزيون العربي في خانيونس صالح الناطور، بسقوط 21 شهيدًا في قصف وغارات الاحتلال على مدينة غزة وشمال القطاع منذ صباح اليوم.

يأتي ذلك في وقت قصفت المقاومة الفلسطينية مدينة عسقلان في غلاف غزة، وتحصينات عسكرية إسرائيلية في محور نتساريم وسط القطاع.

وارتفعت حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على مدرسة "شهداء الزيتون" في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، والتي تؤوي نازحين، إلى 5 فلسطينيين بينهم طفلان وسيدة.

وقال المتحدث باسم جهاز الدفاع المدني الفلسطيني محمود بصل، في بيان على منصّة "تلغرام": "5 شهداء بينهم طفلان وسيدة وعدد من الجرحى بينهم إصابات خطيرة نتيجة قصف إسرائيلي على مدرسة شهداء الزيتون، الواقعة بحي الزيتون (جنوب) شرقي مدينة غزة".

وأقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف المدرسة، زاعمًا استهداف من وصفهم بـ"مجموعة من المخربين عملوا داخل مجمع قيادة وسيطرة، استخدم سابقًا كمدرسة شهداء الزيتون في مدينة غزة".

واستهدف الاحتلال 172 مركز إيواء منذ اندلاع الحرب، من بينها 152 مدرسة تابعة للأونروا، وحكومية وخاصة، مأهولة بالنازحين.

شهداء وجرحى

إلى ذلك، أفاد مراسلنا باستشهاد شخصين في غارة إسرائيلية على منزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بينما أطلقت طائرات إسرائيلية مسيّرة من طراز "كواد كابتر" النار شرق المخيم.

وأضاف أنّ مسيّرة إسرائيلية أطلقت النار على مجموعة من المواطنين عند مدخل مخيم البريج، ما أدى إلى إصابة سيدة.

كما قصف الاحتلال بالمدفعية مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وأطلقت مسيّرة إسرائيلية قنابل في محيط ديوان أبو شريعة بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وأدى القصف المدفعي الإسرائيلي إلى استشهاد فلسطينيَين وجرح آخرين في بيت حانون شمالي قطاع غزة.

واستشهد 5 فلسطينيين وأُصيب آخرون بجروح خطيرة، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منطقة "أرض الشنطي" قرب مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة.

إلى ذلك، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة باستهدافها منزلًا لعائلة "بستان" في حي التفاح شمالي قطاع غزة، ما خلّف 11 شهيدًا بينهم 4 أطفال و3 سيدات، وعددًا من المصابين.

وفي جباليا شمالي قطاع غزة، شنّت طائرة إسرائيلية غارة على منزل لعائلة "الأشقر"، ما أسفر عن إصابة 8 فلسطينيين.

واستشهد فلسطيني وأصيب 6 آخرون بقصف إسرائيلي استهدف خيمة تؤوي نازحين بمنطقة المواصي في خانيونس جنوبي القطاع.

وكانت آخر إحصائيات وزارة الصحة في غزة، قد أشارت إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في قطاع غزة خلال يومين، خلّفت 64 شهيدًا و155 مصابًا.

وأفادت بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 41182 شهيدًا و95280 جريحًا.

أوامر إخلاء جديدة

في سياق متصل، ذكر مراسل التلفزيون العربي أنّ جيش الاحتلال أصدر أوامر إخلاء في المنشية والشيخ زايد ومشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، استعدادًا لمهاجمة المنطقة.

وحذّرت وزارة الخارجية الفلسطينية من مخاطر إقدام الاحتلال الإسرائيلي على إخلاء شمال قطاع غزة من الفلسطينيين، معتبرة أنّها مقدمة للبدء بضمّ القطاع وأجزاء أساسية منه تمهيدًا للاستيطان.

من جانبها، أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها قصفت مدينة عسقلان في غلاف غزة وتحصينات عسكرية إسرائيلية في محور نتساريم وسط القطاع.

وقالت قوات "الشهيد عمر القاسم" إنها قصفت تجمّعًا لقوات الاحتلال في محور نتساريم بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة