Skip to main content

محرومون من الزيارات.. إسرائيل تعتقل 94 طفلًا فلسطينيًا في سجن مجدو

الأحد 24 مارس 2024
إدارة السجون الإسرائيلية تواصل فرض إجراءات تنكيلية بحقّ الأسرى الأطفال - وكالة وفا

أكدت هيئتان فلسطينيتان معنيتان بشؤون الأسرى اليوم الأحد، أن إسرائيل تعتقل 24 طفلًا من قطاع غزة في سجن مجدو، وذلك من بين نحو 200 طفل فلسطيني في سجونها.

جاء ذلك في بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى الفلسطينية (حكومية) ونادي الأسير استنادًا إلى زيارة قام بها محاموها لعدد من الأطفال المعتقلين في سجن مجدو أخيرًا.

24 طفلًا معتقلًا من غزة في سجن مجدو

وقال البيان، إن العدد الإجمالي للأطفال المعتقلين في سجن مجدو "وصل إلى 94، من بينهم 24 طفلًا من غزة، اُحْتُجِزُوا في غرفتين".

وذكر أن إجمالي عدد الأسرى الأطفال في مختلف السجون يبلغ 200، من بينهم أكثر من 40 طفلًا رهن الاعتقال الإداريّ، فيما بلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف الأطفال من الضّفة بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نحو 500.

والاعتقال الإداري؛ قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي بزعم وجود تهديد أمني، ومن دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد لـ6 شهور قابلة للتمديد.

وأشار بيان المؤسستين إلى أن إدارة السجون الإسرائيلية "تواصل فرض إجراءات تنكيلية بحقّ الأسرى الأطفال، لا تقل بمستواها عن الإجراءات الانتقامية التي فرضتها بحقّ الأسرى البالغين منذ السّابع من أكتوبر".

وأوضح أن الأطفال "محتجزون في زنازين مجردة من أي شيء، ومعزولون بشكل مضاعف، ومحرومون من زيارة عائلاتهم، وذلك في ضوء استمرار حرمان آلاف الأسرى من زيارة العائلة".

اعتقالات في الضفة

والأحد، ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى 7 آلاف و755 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الفائت، وذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 16 فلسطينيًا منذ مساء السبت وحتى صباح الأحد، وفق بيان سابق للهيئتين.

وحتى نهاية فبراير/ شباط الماضي، تجاوز إجمالي عدد المعتقلين بمن فيهم المعتقلون ما قبل 7 أكتوبر، 9 آلاف و100، من بينهم 3 آلاف و558 معتقلًا إداريّا، وفق المصدر نفسه.

وخلال تصعيد إسرائيل لحربها ضد مستشفيات قطاع غزة، واقتحامها وحصارها لمجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خانيونس جنوب قطاع غزة، نفذت عمليات اعتقال للعشرات.

وقد أقرّ جيش الاحتلال قبل يومين باعتقال أكثر من 800 آخرين للتحقيق معهم من مجمع الشفاء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32 ألفًا و226 شهيدًا و74 ألفا و518 إصابة منذ 7 أكتوبر وفق ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع اليوم الأحد.

المصادر:
وكالات
شارك القصة