الجمعة 20 Sep / September 2024

مخدّرات وسجل حافل بالانتهاكات.. تحقيق جنائي في مأساة مهرجان "أستروورلد"

مخدّرات وسجل حافل بالانتهاكات.. تحقيق جنائي في مأساة مهرجان "أستروورلد"

شارك القصة

تخطّى عدد الحضور الـ 50 الفًا في مهرجان "استروورلد" الموسيقي في هيوستن
تخطّى عدد الحضور 50 الفًا في مهرجان "أستروورلد" الموسيقي في هيوستن (غيتي)
مع اندفاع بعض جمهور الحفل إلى المسرح، بدأ أناس يفقدون الوعي، ويبدو أن بعضهم عانى من سكتات قلبية أو مشاكل طبية أخرى.

فتحت شرطة هيوستن تحقيقًا جنائيًا في مقتل ما لا يقلّ عن ثمانية أشخاص وإصابة العشرات نتيجة تدافع حشد من المعجبين خلال مهرجان "أستروورلد" الموسيقي لنجم الراب ترافيس سكوت في هيوستن.

في غضون ذلك، كشفت تقارير من سجلات المحاكم أن الشركة المنظّمة للحفل لديها سجل حافل من الأحداث المؤسفة.

وقال رئيس شرطة المدينة تروي فينر إن إدارته فتحت تحقيقًا جنائيًا عن طريق محققين في جرائم القتل والمخدرات بعد تقارير غير مؤكدة تفيد بأن واحدًا من الجمهور "كان يحقن أشخاصًا آخرين بالمخدرات".

وقال مسؤولون إنه مع اندفاع بعض جمهور الحفل إلى المسرح، بدأ أناس يفقدون الوعي، ويبدو أن بعضهم عانى من سكتات قلبية أو مشاكل طبية أخرى. 

وتخطّى عدد الحضور 50 ألف معجب.

سجل من الحوادث المميتة

ونقلت صحيفة "هيوستن كرونيكل" تقارير مستقاة من سجلات المحاكم وشكاوى السلامة والصحة المهنية تُفيد بأن الشركة المنظّمة للحفل "لايف نايشن انترتاينمنت" (Live Nation Entertainment) وشركتها الفرعية "لايف نايشن وورلدوايد" (Live Nation Worldwide) لديها سجل حافل من الأحداث المؤسفة أدت إلى إصابة ما لا يقلّ عن 750 شخصًا ووفاة حوالي 200 آخرين في سبع دول منذ عام 2006.

كما خضعت الشركة للتدقيق الفيدرالي بسبب انتهاكات سلامة العمل ومكافحة الاحتكار.

ومن بين هذه الحوادث حفلات موسيقية لفنانين مشهورين أمثال: مادونا، وبيونسيه، ودوا ليبا، ومغني الراب الكندي دريك، وجيمي بافيت، وفرقة "راديوهيد" البريطانية.

وتشمل المآسي في حفلات الشركة عمليات اقتحام عنيفة: وانفجار نفّذه انتحاري أسفر عن مقتل 22 شخصًا في حفل أريانا غراندي في مانشستر عام 2017، وإطلاق نار جماعي في مهرجان موسيقى الريف في لاس فيغاس عام 2017 أسفر عن مقتل 60 شخصًا، وهجوم إرهابي في قاعة للحفلات الموسيقية في باريس قُتل فيه 89 شخصًا.

ودفعت الشركة 50 مليون دولار لضحايا انهيار في معرض ولاية إنديانا عام 2011. ومنحت هيئة المحلفين تعويضًا بقيمة 101 مليون دولار لموظف الحفلة الموسيقية الذي أصيب بتلف في الدماغ عندما أطاحت رافعة شوكية بالكشك الذي كان يعمل فيه في لونغ آيلاند عام 2013.

وقال المعجبون الذين حضروا حفلًا موسيقيًا عام 2018 في سنترال بارك، في وثائق المحكمة، إنهم تعرضوا "للدهس والضرب والاعتداء" في أثناء التدافع.

دعاوى قضائية وانتهاكات

وواجهت الشركة أيضًا دعاوى قضائية، بما في ذلك دعوى من قبل معجبة كُسرت ساقها أثناء تدافع في حفل بولاية كارولينا الشمالية في يوليو/ تموز 2016.

وبين عامي 2016 و2019، سجّلت 10 انتهاكات بحقّ الشركة.

كما وافقت شركة "تيكيت ماستر" (Ticketmaster L.L.C)، وهي شركة تابعة للشركة الأم "لايف ستايشن"، على دفع غرامة قدرها 10 ملايين دولار لتسوية التهم الجنائية الفيدرالية في بروكلين، بعد اتهامات بأنها تمكّنت من الوصول إلى أنظمة الكمبيوتر الخاصة بمنافس مرارًا وتكرارًا.

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
Close