Skip to main content

مدرب إنكلترا يستبعد مغواير وغريليش في بطولة أوروبا.. كيف برر القرار؟ 

الخميس 6 يونيو 2024
قال غاريث ساوثغيت مدرب إنكلترا إن "جميع اللاعبين تلقوا الأخبار بكل احترام" - غيتي

استبعد غاريث ساوثغيت مدرب إنكلترا، اليوم الخميس، المدافع هاري مغواير ولاعب الوسط جاك غريليش من تشكيلته النهائية المكونة من 26 لاعبًا للمشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم.

ويتصدر جود بلينغهام، الذي ساعد ريال مدريد على الفوز بدوري أبطال أوروبا، وهاري كين لاعب بايرن ميونيخ وفيل فودن، الذي خاض موسمًا رائعًا مع مانشستر سيتي، وبوكايو ساكا لاعب أرسنال مجموعة قوية من اللاعبين المهاجمين.

وقال ساوثغيت للصحفيين: "أنا متحمس. في تلك الليلة (الفوز 3-صفر على البوسنة والهرسك)، كان لدينا الكثير من اللاعبين المهاجمين ذوي الخبرة الذين لم يكونوا ضمن التشكيلة الأساسية. ومع ذلك سجلنا الكثير من الأهداف".

وأضاف: "من الناحية الهجومية، هذا أمر بالغ الأهمية حقًا. خط الوسط والطريقة التي ننقل بها الكرة للأمام بسرعة أكبر، ورؤية التمريرات الأمامية، هذا يثيرني أثناء مشاهدة التدريب".

وأثرت الإصابات على الاختيارات في الدفاع، وكان مغواير لاعب مانشستر يونايتد الذي خاض 63 مباراة دولية أبرز الغائبين عن التشكيلة النهائية.

وقال ساوثغيت: "القرار بشأن هاري يتعلق بالكامل بحالته البدنية وتعافيه من الإصابة"، مؤكدًا أن لا سبب آخر "لأنه أحد أقوى لاعبي قلب الدفاع لدينا".

مغواير "محبط"

وفي تعليقه أعرب مغواير (31 عامًا) أنه شعر بصدمة شديدة لاستبعاده من التشكيلة، وكتب على وسائل التواصل الاجتماعي: "أنا محبط لعدم اختياري. رغم بذل قصارى جهدي، لم أتمكن من التغلب على إصابة في ربلة الساق. ربما ضغطت على نفسي كثيرًا لمحاولة تحقيق ذلك".

وراح يقول: "ببساطة، أنا محبط للغاية، بالنسبة لي تمثيل إنكلترا هو أعلى تكريم. إنه يعني كل شيء بالنسبة لي.. إذا لم أتمكن من مساعدة الفريق كلاعب فإنني سأدعمه كمشجع إلى جانب باقي البلد. هيا إلى الفوز يا رجال".

‭‭‬‬وانضم زميله في يونايتد لوك شو إلى الفريق على الرغم من مشاكل الإصابة المستمرة.

ولم يتدرب شو مع الفريق الخميس قبل المباراة الودية الجمعة على ملعب ويمبلي ضد أيسلندا.

وقال ساوثغيت عن شو: "أعتقد أنه يمكنك المخاطرة. هذه مقامرة لدينا ما يكفي من الأدلة على أنها يمكن أن تؤتي ثمارها".

واستبعد غريليش لاعب مانشستر سيتي، الذي شارك في 36 مباراة دولية، إلى جانب جيمس ماديسون وجاراد برانثويت وجيمس ترافورد وكيرتس جونز وجاريل كوانساه.

ونوه ساوثغيت إلى أن جميع اللاعبين تلقوا الأخبار بكل احترام". وتابع: "بالطبع، يعتقد جميع اللاعبين أنهم يجب أن يشاركوا، ولهذا السبب هم لاعبون كبار، الحقيقة هي أن لدينا بعض اللاعبين الذين لعبوا بشكل جيد للغاية في الدوري طوال الموسم".

وتضم التشكيلة 12 لاعبًا لا يتمتعون بخبرة كبيرة في البطولات وهم لويس دانك وجو جوميز ومارك جيهي وإيزري كونسا وكوبي ماينو وآدم وارتون وجارود بوين وإبريتشي إيزي وأنتوني جوردون وإيفان توني وأولي واتكينز وكول بالمر.

تبدأ إنكلترا مشوارها في بطولة أوروبا 2024 بمواجهة صربيا في 16 من الشهر الجاري - إنستغرام

وقال ساوثغيت: "أنت تحاول تحقيق التوازن بين الخبرة حيث لدينا 11 لاعبًا شاركوا في ثلاث بطولات أو أكثر مع لاعبين أصغر سنًا يلعبون بشكل جيد للغاية ولا يمكننا تجاهل ما يفعلونه".

وتبدأ إنكلترا مشوارها في بطولة أوروبا 2024 بمواجهة صربيا في 16 من الشهر الجاري.

وفي ما يلي تشكيلة منتخب إنجلترا النهائية.

في حراسة المرمى: دين هندرسون وجوردان بيكفورد وآرون رامسديل

مدافعون: لويس دانك وجو غوميز ومارك جيهي وإيزري كونسا ولوك شو وجون ستونز وكيران تريبيير وكايل ووكر.

لاعبو الوسط: ترينت ألكسندر أرنولد وكونور غالاغر وكوبي ماينو وديكلان رايس وآدم وارتون.

مهاجمون: جود بلينغهام وجارود بوين وإبريتشي إيزي وفيل فودن وأنتوني جوردون وهاري كين وكول بالمر وبوكايو ساكا وإيفان توني وأولي واتكينز.

المصادر:
رويترز
شارك القصة