Skip to main content

مدفعية الاحتلال أعدمت 7 منهم.. 26 شهيدًا في قصف إسرائيلي على غزة

منذ ساعة
استشهد 3 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة "غازي الشوا" - الأناضول

استشهد ما لا يقل عن 26 فلسطينيًا، اليوم الإثنين، في قصف للاحتلال استهدف مناطق متفرقة في قطاع غزة، إضافة لعمليات إعدام ميدانية لنازحين.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى كمال عدوان بـ"وصول 7 شهداء ومصابين جراء قصف مدفعي استهدف النازحين داخل مدرسة في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا".

مدفعية تعدم فلسطينيين بشكل مباشر

وفي الأثناء، أرغمت القوات الإسرائيلية المتوغلة بالمخيم النازحين المحاصرين بمدرسة "كريزم" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على التجمّع والخروج منها.

وعقب ذلك، أطلقت المدفعية الإسرائيلية قذيفة تجاههم بعد تجمعهم، ما أدى لاستشهاد 7 منهم على الأقل وإصابة عشرات.

كما استشهد 6 فلسطينيين بينهم أطفال وأصيب آخرون بجروح متفاوتة بغارة إسرائيلية استهدفت تجمعًا لمدنيين أثناء محاولتهم تعبئة ماء للشرب في بلدة جباليا، وفق إفادة مسعفين فلسطينيين.

وبمخيم جباليا، استشهد 4 فلسطينيين بغارة شنتها مسيرة إسرائيلية على مجموعة فلسطينيين بمحيط مستشفى "اليمن السعيد".

وبمدينة غزة، استشهد 9 فلسطينيين وجرح عشرات بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا خلف بركة الشيخ رضوان شمال المدينة.

كما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة "غازي الشوا" التي تؤوي نازحين ببلدة بيت حانون شمالي القطاع.

حصار وإبادة مستمرة

ومنذ أكثر من أسبوعين، يكثف الجيش الإسرائيلي مجازره وجرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين شمال قطاع غزة، وخاصة بمخيم جباليا، حيث يقتل ويدمر ويستهدف المدنيين ومراكز إيواء النازحين، وسط صمت دولي.

وفي 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة شمال القطاع، قبل أن يعلن في اليوم التالي عن بدء اجتياح تلك المناطق، بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,603 فلسطينيين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

المصادر:
وكالات
شارك القصة