Skip to main content

مرتديًا الزي العسكري... صورة جديدة للملك تشارلز في يوم القوات المسلحة

السبت 29 يونيو 2024
عاد الملك تشارلز إلى المشاركة في الفعاليات العامة في أوائل الشهر الماضي بعد تشخيص إصابته بالسرطان - وسائل التواصل

نُشرت صورة جديدة للملك تشارلز ملك بريطانيا اليوم السبت مرتديًا الزي العسكري للاحتفال بذكرى يوم القوات المسلحة في بريطانيا.

وتظهر الصورة الملك مرتديًا سترته الاحتفالية بالكامل برتبة الفيلد مارشال والمرصعة بالميداليات والنياشين، وبها غمد للسيف.

وعاد الملك، وهو قائد الجيش، إلى المشاركة في الفعاليات العامة في أوائل الشهر الماضي بعد تشخيص إصابته بالسرطان في فبراير/ شباط.

صورة جديدة للملك تشارلز

وتزامن نشر الصور مع رسالة مصورة موجهة لأعضاء الجيش من الملكة كاميلا. ووصفتهم بأنهم "مصدر إلهام وطمأنينة واعتزاز".

وفي 13 مايو/ أيار الماضي، سلّم الملك تشارلز رسميًا ابنه الأمير ويليام رتبة العقيد الأعلى لسلاح الجو في الجيش البريطاني.

وشغل الملك تشارلز منصب العقيد الأعلى لسلاح الجو بالجيش لمدة 32 عامًا، قبل أن يتخلّى عنه لصالح ولي عهده في حفل أُقيم في متحف الطيران العسكري بجنوب بريطانيا.

صورة جديدة للملك تشارلز ملك بريطانيا اليوم السبت مرتديًا الزي العسكري - وسائل التواصل

وفي 5 يونيو/ حزيران الجاري، بدأ التداول بالأوراق النقدية التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث في بريطانيا، حيث ستحل تدريجيًا محل تلك التي تحمل صورة والدته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وقال بنك إنكلترا في بيان: إن صورة الملك تشارلز "ستظهر على الأوراق النقدية الجديدة من فئات 5 و10 و20 و50 جنيهًا إسترلينيًا، والتي ستبقى مشابهة بالشكل للأوراق النقدية الحالية".

وسيجري التداول بهذه الأوراق النقدية البوليمرية الجديدة - والتي حلت تدريجيًا محل النقود الورقية في المملكة المتحدة منذ عام 2016 - جنبًا إلى جنب مع تلك التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية.

وستتم طباعتها شيئًا فشيئًا "لاستبدال تلك القديمة"، بحسب بيان البنك المركزي الإنكليزي، من أجل "التقليل من التأثير البيئي والمالي" لتحديث العملة.

وستنضم هذه الأوراق النقدية الجديدة إلى العملات المعدنية التي تحمل صورة تشارلز الثالث، والتي دخلت التداول في ديسمبر/ كانون الأول 2022، بعد أشهر قليلة من وفاة والدته.

المصادر:
وكالات
شارك القصة