الجمعة 27 Sep / September 2024

مساعدات غير كافية.. العربي يرصد وضع مراكز الإيواء في الضاحية الجنوبية

مساعدات غير كافية.. العربي يرصد وضع مراكز الإيواء في الضاحية الجنوبية

شارك القصة

عدد النازحين من جنوب لبنان بحسب السلطات هم نصف مليون - غيتي
عدد النازحين من جنوب لبنان بحسب السلطات هو نصف مليون - غيتي
قال مراسل التلفزيون العربي إنه في مراكز الإيواء تم تحضير الاحتياجات الضرورية فقط، إذ في أحد الأبنية الذي يتواجد فيه 1100 تم توزيع بطانية واحدة لكل 5 أفراد.

تتواصل الاستعدادات في الضاحية الجنوبية لبيروت، لاستقبال الأعداد الكبيرة من النازحين اللبنانيين القادمين من مناطق الجنوب التي تتعرض لقصف إسرائيلي خلّف مئات الشهداء.

وقال مراسل التلفزيون العربي غسان خضر من داخل أحد مراكز إيواء النازحين في منطقة بئر حسن بالضاحية الجنوبية، إنه جرى تخصيص بناء حكومي لإيواء النازحين من الجنوب.

وأضاف أن عدد النازحين بحسب السلطات هو نصف مليون، لكن العدد هو أقل في مراكز الإيواء؛ بسبب ذهاب بعضهم إلى أقارب لهم أو استئجار منازل في مناطق أخرى بينها العاصمة بيروت.

عجز في مراكز الإيواء

ونوه مراسلنا، إلى أنه في مراكز الإيواء تم تحضير الاحتياجات الضرورية فقط، إذ في أحد الأبنية الذي يتواجد فيه 1100 نازح تم توزيع بطانية واحدة لكل خمسة أفراد، وسط قلة في توزيع الغذاء خلال اليوم.

وأشار إلى أنه تم تخصيص بعض المعاهد التعليمية الحكومية لاستقبال النازحين، في ظل قيام بعض السكان بتقديم بعض التبرعات والمساعدات للنازحين، لكن مع ذلك فإن تلك المساعدات لا تغطي كافة الاحتياجات الضرورية.

ولفت مراسل "العربي" إلى أن الدور الحكومي اقتصر على تأمين الكهرباء التي تأتي لمدة ساعتين في مراكز الإيواء، كما أنه لا توجد خطة في ظل تدفق النازحين.

وراح يقول: "هناك تكدّس للسكان في مراكز الإيواء في منطقة بئر حسن والتي يتواجد فيها نحو خمسة آلاف نازح وصلوا خلال الـ 48 ساعة الماضية من الجنوب".

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close