الجمعة 20 Sep / September 2024

مستوطنون يقتحمون بلدة كفل حارس.. جريح برصاص الجيش الإسرائيلي في القدس

مستوطنون يقتحمون بلدة كفل حارس.. جريح برصاص الجيش الإسرائيلي في القدس

شارك القصة

"العربي" يرصد الحالة الصحية للأسير وليد دقة في حديث مع زوجته (الصورة: غيتي)
ردد المستوطنون الذين اقتحموا بلدة كفل حارس في سلفيت هتافات وشعارات عنصرية معادية للعرب وأدوا طقوسًا تلمودية.

اقتحم مستوطنون، مساء أمس الأحد، بلدة كفل حارس شمال مدينة سلفيت في الضفة الغربية، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي وهاجموا منازل المواطنين وممتلكات عامة.

وفي التفاصيل، اقتحم عشرات المستوطنين البلدة وقاموا بتكسير نوافذ منازل المواطنين وممتلكات عامة في البلدة، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي شابًا فلسطينيًا، وأصيبت امرأة فلسطينية بقنبلة صوتية في القدم.

وردد المستوطنون هتافات وشعارات عنصرية معادية للعرب وقاموا بتدنيس المقامات الاسلامية وأدوا طقوسًا تلمودية في البلدة بحسب وكالة الأنباؤ الفلسطينية (وفا).

وفجر اليوم الإثنين، أصيب شاب مقدسي بجروح خطيرة برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة بيت حنينا بمدينة القدس، حيث زعم الاحتلال أن أحد عناصر الشرطة أطلق النار تجاه الشاب بعدما كان الأخير يحاول إشعال النار في إحدى مركبات المستوطنين في محيط بلدة بيت حنينا بمدينة القدس.

الأسير وليد دقة

من جهة أخرى، نظم الفلسطنيون يوم أمس الأحد، مسيرة دعم وإسناد، للمطالبة بالإفراج عن الأسير المريض وليد دقة، صاحب الـ60 عامًا، في مسقط رأسه في بلدة باقة الغربية بحيفا، حيث يخضع دقة للعلاج في مستشفى "برزيلاي" بعد تدهور صحته. 

وكان دقة قد خضع لعملية استئصال جزء من الرئة اليمنى، إلى جانب إصابته بنوعين من السرطان منذ مارس/ آذار المنصرم وسط فرض تعتيم طبي على حالته. 

وكانت زوجة الأسير دقة، قد تحدثت في وقت سابق إلى "العربي"، موضحة أن زوجها خضع لعملية جراحية حساسة دامت لخمس ساعات، كاشفة أنها تمكنت برفقة ابنتها من زيارته لمدة 10 دقائق قبل تلك العملية الجراحية.

جانب من المسيرة يوم أمس
جانب من المسيرة يوم أمس - فيسبوك

وسبق المسيرة وقفة بمشاركة العشرات من أهالي باقة الغربية، وأسرى محررين وعدد من الناشطين والمتضامنين مع الأسير دقة، دعت إليها الحركة الوطنية الأسيرة (الرابطة) عشية يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف اليوم الإثنين.

ووسط المدينة، رفع المتظاهرون لافتات تطالب بإطلاق سراح الأسير وليد دقة، وكتب على بعض منها "الحرية للأسير وليد دقة"، و"الاحتلال يتحمل كامل المسؤولية عن حياة الأسير وليد دقة"، و"حياة وليد دقة في خطر".

وشدد رئيس رابطة الأسرى في أراضي عام 48، الأسير المحرر منير منصور،خلال كلمة في ختام المسيرة على ضرورة إطلاق سراح الأسير  دقة من أجل حصوله على العلاج اللازم دون قيود.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close