الجمعة 6 Sep / September 2024

مسيرة حاشدة في صنعاء نصرة لغزة.. آلاف المغاربة يتظاهرون ضد العدوان

مسيرة حاشدة في صنعاء نصرة لغزة.. آلاف المغاربة يتظاهرون ضد العدوان

شارك القصة

مسيرة في صنعاء تضامنًا ونصرة للشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة الجماعية
مسيرة في صنعاء تضامنًا ونصرة للشعب الفلسطيني في مواجهة الحرب الإسرائيلية - وسائل التواصل
احتشد أكثر من مليون يمني بميدان السبعين في صنعاء، تضامنًا ونصرة للشعب الفلسطيني في مواجهة الحرب الإسرائيلية على القطاع.

تظاهر آلاف المغاربة في مدن عدة عقب صلاة الجمعة، تضامنًا مع فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مدمر منذ 10 أشهر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربًا على غزة خلفت أكثر من 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.

"الكوفية الفلسطينية رمز القضية"

وأعرب المشاركون في الوقفات التي نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية) للأسبوع الـ41 على التوالي، عن رفضهم استمرار استهداف إسرائيل المدنيين بغزة.

ومن بين المدن التي شهدت وقفات القنيطرة (غرب) والناظور وبني جرير وطنجة ومكناس (شمال) وأكادير وتارودانت (وسط) وأحفير (شرق).

تظاهرة في المغرب تضامنًا مع فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي
تظاهرة في المغرب تضامنًا مع فلسطين وقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي - وسائل التواصل

ورفع المشاركون في الوقفات الأعلام الفلسطينية، ولافتات تدعم "مقاومة" فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني.

كما نددوا بمخططات إسرائيل تهجير سكان القطاع ومختلف مظاهر الحصار والتجويع والتقتيل.

وتنظم الهيئة المظاهرات منذ بدء حرب إسرائيل على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول، واليوم حملت شعار "الكوفية الفلسطينية رمز القضية".

مسيرة حاشدة في صنعاء نصرة لغزة

وفي هذا السياق، شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، ظهر اليوم الجمعة، مسيرة مليونية هي الـ39 منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وجاءت هذه المليونية تحت عنوان "ثابتون مع غزة رغم أنف كل عميل" التي احتشد فيها أكثر من مليون يمني بميدان السبعين، تضامنًا ونصرة للشعب الفلسطيني.

وأدى مئات الآلاف صلاة الجمعة في ميدان السبعين أكبر ميادين العاصمة صنعاء، وجابت أكثر من 23 مسيرة حاشدة شوارع وساحات مختلف مديريات العاصمة صنعاء عقب صلاة الجمعة، تضامنًا ونصرة للشعب الفلسطيني وقطاع غزة.

مظاهرات في صنعاء تضامنًا مع غزة
مظاهرات في صنعاء تضامنًا مع غزة - وسائل التواصل

وأعلن منظمو هذا التحرك من القوى اليمنية، في بيان استمرار الأنشطة الجماهيرية الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني، والرافضة لعدوان وحصار الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة.

وأكدت الفعاليات المدنية والحزبية موقفها الثابت في "مواجهة الظلم والوقوف إلى جانب المستضعفين في غزة وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ونددوا بمواقف بعض الدول العربية المساندة للاحتلال الإسرائيلي، ودعوا "الشعوب العربية إلى مزيد من الوعي نصرةً للشعب الفلسطيني، وعدم الانجرار وراء سياسات الكيان التضليلية وأدواته المطبعة".

كما بارك البيان ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من "عملية الإسناد نصرةً للشعب الفلسطيني".

وخرجت مسيرات حاشدة أيضًا الجمعة في محافظات الحديدة وذمار وإب وعمران وتعز وحجة وصعدة وريمة ومأرب والجوف والضالع ولحج والمحويت والبيضاء، الجمعة، تأكيدًا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني، وتحت شعار: "معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close