الأحد 8 Sep / September 2024

معارك غزة.. السيطرة على مسيّرة إسرائيلية واستهداف جنود وآليات

معارك غزة.. السيطرة على مسيّرة إسرائيلية واستهداف جنود وآليات

شارك القصة

“سرايا القدس” تعرض مشاهد لطائرة إسرائيلية بدون طيار سيطرت عليها في شمال قطاع غزة
“سرايا القدس” تعرض مشاهد لطائرة إسرائيلية بدون طيار سيطرت عليها في شمال قطاع غزة
استهدفت كتائب القسام آليات إسرائيلية بعبوات "الشواظ" وقذائف "ياسين 105"، فيما أطلقت سرايا القدس على القوات المتوغلة قذائف "التاندوم" و"الهاون". 

أعلنت كتائب "القسام" و"سرايا القدس" اليوم الخميس، تنفيذ هجمات منفصلة ضد آليات وتجمعات لجيش الاحتلال الإسرائيلي في محاور توغله البري بقطاع غزة.

وكان الحدث الأبرز اليوم، نجاح المقاومة الفلسطينية بالسيطرة على طائرة مسيرة إسرائيلية عسكرية في بلدة جباليا شمالي القطاع.

السيطرة على مسيّرة إسرائيلية

وفي التفاصيل أصدرت الفصائل الفلسطينية المسلحة بيانات منفصلة تتحدث عن استهداف جنود وآليات إسرائيلية، ونشرت مقاطع فيديو عبر حساباتها الرسمية على منصة "تليغرام" توثّق العمليات التي نفّذها المقاومون في مناطق مختلفة داخل غزة.

وأشارت "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان إلى أنها سيطرت "على طائرة صهيونية من نوع سكاي لارك بدون طيار، في جباليا شمال قطاع غزة".

وفيما ولم تفصح "سرايا القدس" عن حيثيات العملية، عرض الإعلام الحربي التابع لها مشاهد للطائرة الإسرائيلية المصادرة حيث ظهر مقاوم وهو يقوم بتفكيكها وعرض قطعها وما تحمله من معدّات أمام الكاميرا.

مواجهات في خانيونس

أما كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، فنشرت مشاهد من استهداف مقاتليها آليات إسرائيلية بعبوات "الشواظ" وقذائف "ياسين 105".

وجاء في بيانات منفصلة لـ"القسام" إنها استهدفت "قوة صهيونية في خان يونس بقذيفة الياسين 105 ما أوقع أفرادها بين قتيل وجريح"، وأن مقاتليها استهدفوا "دبابة ميركافا و3 آليات وناقلة جند صهيونية بقذائف الياسين 105 جنوب شرق مدينة خانيونس".

كما دمرت الكتائب بحسب بيان آخر، آلية إسرائيلية "بعبوتين مضادتين للدروع شرق خانيونس"، وأوضحت أن مقاتليها استهدفوا "جرافة إسرائيلية وحولها عدد من الجنود بعبوة مضادة للدروع، وأخرى مضادة للأفراد جنوب خانيونس".

كذلك، ذكر الإعلام الحربي لـ"القسام" أن المقاتلين "استهدفوا دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 وقصفوا قوات الإنقاذ بقذائف الهاون شمال شرق مخيم النصيرات وسط القطاع".

يأتي ذلك، بالتوازي مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي توسيع رقعة توغله في مدينة خانيونس، حيث كان يتوغل قبل ذلك في الأطراف الشرقية للمدينة ووسطها قرب مبنى البلدية.

وتتواصل المعارك العنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في محاور التوغل بشمال قطاع غزة، والأجزاء الشمالية من المحافظة الوسطى، ومدينة خانيونس.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close