الإثنين 16 Sep / September 2024

شاهد.. مقاتل يستهدف دبابة إسرائيلية في غزة من مسافة قريبة

شاهد.. مقاتل يستهدف دبابة إسرائيلية في غزة من مسافة قريبة

شارك القصة

المقاومة تلحق خسائر كبيرة بصفوف جيش الاحتلال في قطاع غزة
تتصدى فصائل المقاومة في غزة للآليات والجنود الإسرائيليين بمختلف أنواع الأسلحة
تتصدى فصائل المقاومة في غزة للآليات والجنود الإسرائيليين بمختلف أنواع الأسلحة فيما تقر إسرائيل بارتفاع عدد قتلى جنودها في القطاع.

شهد اليوم الأربعاء اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في المناطق الشمالية والوسطى من قطاع غزة، فضلًا عن مدينة خانيونس جنوبًا.

توازيًا، لم يسجل الجيش الإسرائيلي أي تقدم جديد في كافة محاور توغله البري الذي يترافق مع قصف جوي ومدفعي استهدف مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد عشرات المدنيين الفلسطينيين.

تصدي المقاومة

وتشتد وتيرة المعارك في المناطق الجنوبية الشرقية، حيث تؤكّد المقاومة استهداف الآليات الإسرائيلية في محاور القتال بوابل من القذائف.

وكانت كتائب القسام وسرايا القدس، قد أعلنتا اليوم تنفيذ عمليات ضد قوات من الجيش الإسرائيلي، ما أسفر عن وقوع إصابات محققة في صفوفهم.

وحصل "العربي" على مقطع فيديو لحظة استهدف مقاتل قسامي لدبابة إسرائيلية بقذيفة الياسين من مسافة قريبة.

كما عرضت "سرايا القدس" مشاهد من قصف المقاومين تجمعًا لجنود الاحتلال وآليات إسرائيلية شمال القطاع، بقذائف "الهاون".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أقرّ في وقت سابق الأربعاء، بارتفاع عدد ضباطه وجنوده القتلى في الحرب الدائرة بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 520، بينهم 186 منذ بداية التوغل البري.

وتأتي تطورات اليوم الـ 96 من العدوان، بعد يومين من إعلان الجيش الإسرائيلي الدخول في "مرحلة جديدة" من الحرب بقطاع غزة تشمل "كثافة أقل في القتال، وقوات برية وهجمات جوية أقل".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close