الجمعة 28 يونيو / يونيو 2024

معارك مشتعلة.. الاحتلال يقرّ بإصابة 10 من جنوده في معبر رفح

معارك مشتعلة.. الاحتلال يقرّ بإصابة 10 من جنوده في معبر رفح

Changed

تواجه السلطات الإسرائيلية اتهامات محلية بالتستر على حصيلة أكبر بكثير من القتلى والجرحى بين صفوف الجيش
تواجه السلطات الإسرائيلية اتهامات محلية بالتستر على حصيلة أكبر بكثير من القتلى والجرحى بين صفوف الجيش - وسائل التواصل
أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الهجوم بقذائف الهاون على منطقة معبر رفح خلف 10 إصابات في صفوف الجنود بينها 3 خطيرة و6 متوسطة.

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في مخيم جباليا وحي الزيتون بمدينة غزة وشرق رفح، بينما أقرّ جيش الاحتلال بإصابة 10 من جنوده في قصف استهدف منطقة معبر رفح الحدودي جنوبي قطاع غزة.

وبوتيرة يومية تعلن فصائل المقاومة عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية، وتبث مقاطع مصورة توثق بعض عملياتها.

إصابة 10 جنود إسرائيليين بقصف على معبر رفح

وقال المراسل العسكري لإذاعة الجيش الإسرائيلي دورون كادوش: "تطلق حماس قذائف الهاون عدة مرات يوميًا على قوات الجيش في مناطق المعابر والممر"، في إشارة إلى ممر "نتساريم" الذي أقامه الاحتلال بمدينة غزة، ويفصل شمال القطاع عن جنوبه.

وأضاف: "اليوم (الإثنين)، على غرار حادثة كرم أبو سالم (قصف بالهاون في 5 مايو/ أيار الجاري على المنطقة المحاذية لقطاع غزة أسفر عن مقتل 4 جنود وإصابة 10) تمكنت حماس مرة أخرى من القيام بهجوم أسفر عن العديد من الإصابات، وهذه المرة عند معبر رفح"، وفق قوله.

ولفت إلى أن "الهجوم بقذائف الهاون على منطقة معبر رفح خلف 10 إصابات، بينها 3 خطيرة و6 متوسطة".

وأشار إلى أن حركة حماس" تستهدف قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة عند المعبر مستغلة ثبات هذه القوات في مواقعها"، حسب قوله.

وقبل أسبوع، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في رفح، وسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر المدينة، وقام بإغلاقه، متجاهلًا التحذيرات الدولية المتصاعدة إزاء تلك العملية وخطورتها على النازحين الفلسطينيين.

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي، إصابة 5 جنود خلال معارك جرت في قطاع غزة، إضافة إلى 3 عمال بإحدى شركات المقاولات التابعة لوزارة الدفاع "كانوا في مهمة في المنطقة"، أحدهم بجروح خطيرة.

عمليات جديدة للمقاومة شرق جباليا

ومساء اليوم الإثنين، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية عن مواصلة تصديها لآليات وجنود الاحتلال في مدينة غزة ومخيم جباليا وشرق رفح جنوبي القطاع.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إنها استهدفت 4 دبابات إسرائيلية من نوع ميركافا بقذائف الياسين 105 شرق معسكر جباليا.

من جانبها، أفادت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى بأنها استهدفت تجمعًا لقوات الاحتلال شرق جباليا بقذائف الهاون.

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن تمكن عناصرها من قنص جنديين إسرائيليين خلف مدارس أبو زيتون في معسكر جباليا.

ويشار إلى أنه منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وصلت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي إلى 620 ضابطًا وجنديًا، من بينهم 272 منذ الاجتياح البري لقطاع غزة في 27 من الشهر نفسه، بينما بلغ إجمالي المصابين من الضباط والجنود 3434، من ضمنهم 1674 منذ اجتياح القطاع، وفق أحدث إحصائية منشورة عبر موقع الجيش الرسمي.

وكان سلاح الجو الإسرائيلي قد أعلن اليوم الإثنين عن نقل جنود جرحى من قطاع غزة إلى مستشفى بيلنسون وسط إسرائيل.

وتواجه السلطات الإسرائيلية اتهامات محلية بالتستر على حصيلة أكبر بكثير من القتلى والجرحى بين صفوف الجيش.

في المقابل، أسفر العدوان الإسرائيلي على غزة عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close