الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

مع استمرار العدوان.. إيران: إسرائيل تسعى لإبادة جماعية في غزة

مع استمرار العدوان.. إيران: إسرائيل تسعى لإبادة جماعية في غزة

شارك القصة

محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة توقفت عن العمل بسبب نقص الوقود.
محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة توقفت عن العمل بسبب نقص الوقود - الأناضول
تتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، إذ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود على وشك النفاد هناك.

اتهم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الاحتلال الإسرائيلي بالسعي إلى "إبادة جماعية" من خلال فرض حصار على قطاع غزة.

وقال الوزير الإيراني حسبما نقل التلفزيون الرسمي: "اليوم، يتسبب استمرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والصهاينة في ارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في غزة ومحاصرة القطاع وقطع المياه والكهرباء عنه ومنع دخول الأدوية والغذاء في خلق ظروف يسعون فيها إلى إبادة جماعية لجميع سكان قطاع غزة".

وأضاف عبد اللهيان: "الحرب التي نشهدها في غزة ليست مجرد حرب يشنها الصهاينة ضد حماس، إنها حرب الصهاينة ضد جميع الفلسطينيين".

تحذيرات من غزة

وتتفاقم الأوضاع في قطاع غزة تدريجيًا مع مواصلة العدوان الإسرائيلي، إذ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في وقت سابق اليوم الخميس، أن الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود على وشك النفاد.

وأردفت بأن "المستشفيات في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية، والجرحى والمرضى باتوا يفترشون الأرض جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي".

وقد قدرت الوزارة الفلسطينية في القطاع ارتفاع عدد الشهداء إلى 1354 مواطنًا، وإصابة 6049 آخرين بجروح مختلفة، منذ السبت الفائت.

وأكدت وزارة الصحة أن "استمرار قطع الاحتلال الإسرائيلي للكهرباء والمياه والوقود يشكل خطرًا على حياة الجرحى والمرضى ويتسبب في كارثة صحية وبيئية وخيمة".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close