Skip to main content

مقاتل من القسام يترك رسالة للاحتلال في غزة.. ما فحواها؟

الثلاثاء 5 مارس 2024
أعلنت كتائب القسام تدمير ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" جنوب حي تل الهوا بمدينة غزة - وسائل التواصل

ظهر أحد مقاتلي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في مقطع مصور قبل بدء استهداف جنود الاحتلال وآلياته في غزة، وهو يكتب على السبورة آيات من سورة "الحشر": "لأنتم أشد رهبة في صدورهم من الله".

وأضاف المقاتل على السبورة عبارة "نخبة القسام"، لتظهر بعدها مشاهد من استهداف الكتائب آليات الاحتلال المتوغلة داخل قطاع غزة.

عمليات كتائب القسام

وكانت القسام نشرت أمس الإثنين على حسابها في تلغرام مشاهد لتصدي مقاتليها لقوات الاحتلال المتوغلة على تخوم حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

وأعلنت أيضًا عن تدمير ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" جنوب حي تل الهوا بمدينة غزة.

من جهتها، نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مشاهد من استهداف مقاتليها لطائرات الاحتلال المسيرة والسيطرة عليها.

كما أعلنت قصف سديروت ونيرعام ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية "ردًا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا"، بحسب بيان السرايا.

وحتى اللحظة، قُتل 586 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا وأصيب أكثر من 3021 آخرين حسب اعتراف جيش الاحتلال، إضافة إلى ما يزيد عن 6805 جرحى حسب تقارير المستشفيات الإسرائيلية وبيانات الجيش، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كليًا أو جزئيًا.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل عدوانًا على قطاع غزة أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء، فضلًا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

المصادر:
العربي
شارك القصة