Skip to main content

مقتل جنود إسرائيليين شمال غزة.. القسام تعلن قنص جندي واستهداف آليات

منذ 3 ساعات
ارتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 13 بينهم 10 في جنوب لبنان - المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، مقتل ضابط وجنديين اثنين في المعارك بشمال قطاع غزة.

يأتي هذا فيما يشن الاحتلال منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي عدوانًا على غزة، أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

في المقابل، تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي للقوات الإسرائيلية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كليًا أو جزئيًا.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل عسكريين في شمال غزة

وبمقتل الجنديين والضابط، يرتفع عدد الجنود القتلى الإسرائيليين خلال الساعات الـ24 الماضية إلى 13، بينهم 10 في جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان: إن "النقيب باراك يسرائيل ساجان (22 عامًا) وقائد فصيلة في دورة قادة الدبابات في الكتيبة 196، تشكيل بني أور (460)، والرقيب عيدو بن تسفي (21 عامًا)، والرقيب هيليل إلياهو عوفاديا (22 عامًا)، وكلاهما من الكتيبة 196 قتلوا في معركة بشمال غزة".

وفي 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات قصف غير مسبوق لمخيم وبلدة جباليا ومناطق واسعة شمالي القطاع، قبل أن يجتاحها في اليوم التالي بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

وطبقًا لمعطيات الجيش الإسرائيلي، فإنه بذلك يرتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى 765، بينهم 359 في المعارك البرية بغزة.

سلسلة عمليات لفصائل المقاومة في غزة

من جهتها، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، قنص جندي إسرائيلي واستهداف آليات عسكرية شمال قطاع غزة الذي يشهد إبادة إسرائيلية منذ 21 يومًا.

وقالت في بيانات عبر منصة تلغرام: "تمكن مجاهدونا من قنص جندي صهيوني ببندقية الغول القسامية في منطقة الرزان شمال مخيم جباليا".

كما استهدف مقاتلو "القسام" ناقلتي جند إسرائيليتين بقذيفتي "الياسين 105" و"تاندوم" بالإضافة إلى جرافة عسكرية من نوع "D9" بعبوة ناسفة قرب مسجد "الشهيد عماد عقل" شرق مخيم جباليا، بحسب بيان ثان.

وأضافت "القسام" في بيان ثالث: "استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بعبوة شواظ في شارع القصاصيب بمخيم جباليا"، دون مزيد من التفاصيل.

المصادر:
وكالات
شارك القصة