السبت 6 يوليو / يوليو 2024

مقتل 6 جنود إسرائيليين.. الاحتلال يعلن توسيع عمليته البرية في غزة

مقتل 6 جنود إسرائيليين.. الاحتلال يعلن توسيع عمليته البرية في غزة

Changed

أعلن الجيش الإسرائيلي أن جنوده يخوضون قتالًا عنيفًا واشتباكات مع المسلحين الفلسطينيين
أعلن الجيش الإسرائيلي أن جنوده يخوضون قتالًا عنيفًا واشتباكات مع المسلحين الفلسطينيين - رويترز
أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 6 آخرين من جنوده في المعارك المندلعة في قطاع غزة، إذ قال إن أحدهم قتل في 7 نوفمبر الجاري بينما لم يعلن موعد مقتل الآخرين.

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت، توسيع عمليته البرية إلى حي الزيتون شرق مدينة غزة، ومنطقة جباليا شمال القطاع، فيما أفاد بمقتل 6 من جنوده.

وقال في بيان: "تواصل قيادة المنطقة الجنوبية توسيع نشاطها الهجومي، ليشمل أحياء أخرى في قطاع غزة، حيث داهمت القوات التابعة لها منطقتي الزيتون وجباليا".

وأضاف: "يوسع الجيش الإسرائيلي عملياته الهجومية في قطاع غزة، وخلال الـ24 ساعة الأخيرة، تشن قوات الفرقة 36، هجومًا في منطقة الزيتون".

وأردف: "فيما تشن قوات الفرقة 162 هجومًا في منطقة جباليا التي تعتبر مركز القيادة للواء شمال قطاع غزة التابع لحماس، حيث تتمركز أربع كتائب تابعة لها، بالإضافة إلى أن الجيش الإسرائيلي ينشط أيضًا في حي الشيخ عجلين، وحي الرمال"، حسب قوله.

وأشار البيان، إلى أن "الجنود الإسرائيليين يخوضون قتالًا عنيفًا واشتباكات مع المسلحين الفلسطينيين".

والجمعة، ألمح رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إلى توسيع العملية البرية في قطاع غزة، والتي بدأت أواخر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وزعم هاليفي أن الجيش "قريب من تفكيك المنظومة العسكرية في شمال القطاع، وبقدر ما يهمنا سنواصل العمل في مناطق أخرى".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي على موقعه الإلكتروني: إن هاليفي كان يتحدث إلى عدد من الجنود في غزة، عندما أشار إلى توسيع العملية.

مقتل 6 جنود إسرائيليين

كما أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 6 آخرين من جنوده في المعارك المندلعة في قطاع غزة، إذ قال إن أحدهم قتل في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بينما لم يعلن موعد مقتل الآخرين، حسبما أفاد موقع "عرب 48".

وترتفع حصيلة الجنود والضباط القتلى منذ بدء الحرب إلى 372 بينهم 58 في العمليات البرية بقطاع غزة.

كما أعلن جيش الاحتلال إصابة ضابط و7 جنود بجروح خطيرة في اليومين الأخيرين بالمعارك المندلعة في قطاع غزة.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس الجمعة فقدان الاتصال بمجموعة مكلفة بحماية أسرى إسرائيليين، مبينة أن مصير الأسرى والآسرين مجهول.

وقالت "الكتائب" عبر منصة تلغرام: "فقدنا الاتصال بعدد من المجموعات المكلفة بحماية أسرى العدو الإسرائيلي، ومصير الأسرى والآسرين ما يزال مجهولًا".

وعن الاشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في القطاع، قالت الكتائب: "تمكن مقاتلو القسام من إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين، وتفجير عبوة مضادة للأفراد بجنود الاحتلال جنوب غرب غزة".

وأضافت: "منذ صباح اليوم (السبت)، تمكن مقاتلونا من إيقاع قوة لجنود الاحتلال قتلى وجرحى، بعد استهدافهم بعبوة مضادة للأفراد، وتدمير 17 آلية صهيونية كليًا أو جزئيًا، في كافة محاور التوغل في قطاع غزة".

ومنذ 43 يومًا، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة، خلف أكثر من 12 ألف شهيد، فضلًا عن أكثر من 30 ألف مصاب، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء الجمعة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close