الثلاثاء 17 Sep / September 2024

مقطع فيديو لشجار بين أهالي تلاميذ يثير الغضب في لبنان.. ماذا جرى؟

مقطع فيديو لشجار بين أهالي تلاميذ يثير الغضب في لبنان.. ماذا جرى؟

شارك القصة

أدان ناشطون المشهد المتداول وانتقدوا الأهلي على هذا التصرف - غيتي
أدان ناشطون المشهد المتداول وانتقدوا الأهلي على هذا التصرف - غيتي
يعيش لبنان مرحلة نهاية العام الدراسي حيث تحتفل المدارس والأهالي مع التلاميذ في حفلات داخل صروحها وخارجها لكن حدث نادر وقع خلال احتفال شمالي البلاد.

يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، منذ أمس الخميس، مقطع فيديو لشجار نشب بين أولياء أمور تلاميذ خلال حفل نهاية العام الدراسي في شمال البلاد. 

وأظهر المقطع عددًا من الأمهات وهن يتضاربن بشكل عنيف، خلال حفل نهاية الدراسة لأطفالهن التلاميذ، فيما أكدت صحيفة "النهار" اللبنانية أن الشجار حصل في قاعة "السلطان صلاح الدين" في مخيم البداوي، خلال احتفال لأهالي مدرسة "روضة العصرية" داخل المخيم.

وأضافت الصحيفة أن الشجار بدأ بين أطفال قبل أن يتطور بسرعة ليشمل أمهات في المكان، من دون القدرة على معرفة أسباب الخلاف. 

 وأظهر الفيديو سيدات يحملن أطفالهن الرضع خلال الشجار، الذي أدانه عدد كبير من الناشطين في وسائل التواصل، واصفين ما حصل بـ"المعيب" والذي ينعكس سلبًا على سلوك الأطفال التلاميذ، الذين بدا صوت صراخهم وبكائهم واضحًا في الفيديو النادر.

وأثار الفيديو جدلًا على مواقع التواصل، حول تصرفات الأهل أمام التلاميذ، وطالبوا بضرورة التحقيق بالحادث المؤسف، ولا سيما أنه جاء في حفل من المفترض أن يكون نموذجيًا في نهاية العام الدراسي. 

وكان البعض قد أشار إلى أن الحادث وقع في مدرسة "البداوي" الرسمية، إلا أن مديرة المدرسة أكدت في حديث للصحيفة نفسها خلال اتصال بها، عدم صحة المتداول، وإن المدرسة لم تشهد شجارًا مماثلًا. 

ومخيم البداوي هو مخيم يقع في قضاء الضنية شمالي لبنان، وكانت الأونروا قد أنشأته عام 1955 للاجئين الفلسطينيين، على مسافة 5 كيلومترات إلى الشمال من مدينة طرابلس.

ويقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بنحو 200 ألف لاجئ، وفق تقديرات الأمم المتحدة، يتوزع معظمهم على 12 مخيمًا ومناطق سكنية أخرى في البلاد.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close