الجمعة 13 Sep / September 2024

"ملامسة بالإكراه".. إسقاط إحدى تهم الاعتداء الجنسي الموجهة لأندرو كومو

"ملامسة بالإكراه".. إسقاط إحدى تهم الاعتداء الجنسي الموجهة لأندرو كومو

شارك القصة

يعتبر أندرو كومو أنه ضحية ثأر سياسي (أرشيف - غيتي)
يعتبر أندرو كومو أنه ضحية ثأر سياسي (أرشيف - غيتي)
صرّح النائب العام في مقاطعة ألباني بنيويورك، أنّ إفادة المدّعية ضدّ كومو وإن "تمتعت بالمصداقية"، إلا أنّ فريقه لم يتمكن من جمع الأدلة لإثبات التّهمة.

أعلن مدّعٍ عام في نيويورك، أمس الثلاثاء، أنّه أسقط عن حاكم الولاية السابق أندرو كومو إحدى قضايا الاعتداء الجنسي المرفوعة ضدّه والتي دفعت بالسياسي الديمقراطي النافذ للاستقالة من منصبه في أغسطس/ آب الفائت.

فقد قال ديفيد سواريس، النائب العام في مقاطعة ألباني، إنّه وإذ يؤكّد أنّ الإفادة التي أدلت بها المدّعية ضدّ كومو "تتمتّع بالمصداقية"، إلا أنّ فريقه لم يتمكّن من جمع الأدلة اللازمة لكي يثبت "بما لا يدع مجالًا للشكّ" أمام المحكمة التّهمة ضدّ الحاكم السابق.

وأتى قرار كفّ التعقبات في هذه القضية قبيل بضعة أيام من موعد مثول الحاكم السابق للمرة الأولى أمام محكمة ألباني، عاصمة الولاية، الجمعة.

وقال المدّعي العام إنّه أبلغ المحكمة برغبته في كفّ التعقّبات وطلب من قائد شرطة المقاطعة سحب الدعوى.

وتابع في بيان رسمي: "أنا، مثل معظم سكان نيويورك، ما زلت منزعجًا بشدة من مثل هذه المزاعم"، مضيفًا: "مثل هذا السلوك ليس له مكان في الحكومة أو في أي مكان عمل".

المدعية تعرب عن خيبة أملها

واتُّهم كومو في هذه القضية بأنّه "لمس قسرًا" جسد بريتاني كوميسو، إحدى موظفاته السابقات، حيث دسّ يده تحت قميصها لتلمّس صدرها، في واقعة تقول المدّعية إنّها حدثت في 7 ديسمبر/ كانون الأول 2020 في مقرّ إقامته الرسمي في ألباني.

والملامسة بالإكراه جنحة من الدرجة الأولى وتصل عقوبتها إلى السجن لمدة عام.

من جهتها، أعربت كوميسو عن خيبة أملها بشأن قرار المدعي العام لمقاطعة ألباني. وقالت لصحيفة "نيويورك بوست" أمس الثلاثاء: "أعتقد أن ذلك يمنع النساء من التقدم".

من جهته، قال محاميها، بريان بريمو، إن كوميسو تنوي متابعة المعركة عبر تقديم قضية مدنية ضد كومو.

أمل متلاشٍ بمحاكمة كومو

يذكر أن هذا ثالث مدّعٍ عام يقرّر في غضون بضعة أسابيع التخلّي عن ملاحقة كومو في قضية مماثلة.

وبحسب وسائل إعلام أميركية، كانت شكوى كوميسو تعد "من الأخطر" بين القضايا المقدمة ضد الحاكم السابق، حيث تمت مناقشتها في تقرير للمدعي العام للولاية الذي أدى إلى تنحي كومو في أغسطس.

وكومو البالغ من العمر 64 عامًا والذي حكم نيويورك لمدة عشر سنوات، استقال من منصبه الصيف الفائت بعد أن اتّهم طوال أشهر عدّة من قبل موظفات سابقات بأنه تحرّش بهنّ جنسيًا، وذلك عقب نشر المدعية العامة للولاية ليتيسيا جيمس تقريرًا خلص إلى أنّه تحرش أو اعتدى جنسيًا على 11 امرأة.

بدوره، ينفي كومو بشدّة التّهم الموجّهة إليه، مؤكّداً أنّه ضحية ثأر سياسي.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات/ترجمات
تغطية خاصة