Skip to main content

ملقب بـ"ميسي الصغير".. المغربي الأمين جمال يدخل التاريخ مع برشلونة

الأحد 30 أبريل 2023
كاد اللاعب المغربي الأصل الأمين جمال أن يسجل ليلة أمس مع برشلونة كما ساهم في إحراز فرصة محققة - غيتي

تمكن اللاعب المغربي الأصل الأمين جمال، من دخول تاريخ نادي برشلونة الإسباني العريق من أوسع أبوابه، حيث بات أصغر لاعب يشارك مع الفريق في بطولة الدوري الإسباني، بعمر الـ15 عامًا و290 يومًا.

وقبل 7 دقائق من نهاية مباراة برشلونة وريال بيتيس، يوم أمس السبت، والتي انتهت لصالح متصدر الدوري المحلي بنتيجة 4-0، أشرك مدرب الفريق تشافي هيرنانديز، اللاعب الشاب، بدلًا من لاعب الوسط جافي. 

وعزز برشلونة بفوزه العريض أمس، صدارة البطولة في المرحلة 32، برصيد 79 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن منافسه ريال مدريد، صاحب المركز الثاني.

وقال موقع "غول" العالمي: إن جمال كسر رقمًا قياسيًا عمره أكثر من 82 سنة، حيث كان مسجلًا باسم فيثنتي مارتينيز الذي شارك في مباراة رسمية، أمام ريال مدريد وعمره 16 سنة و9 أشهر و5 أيام، وكان ذلك يوم 19 أكتوبر/ تشرين الأول 1941.

لكن بحسب صحيفة ماركا، فإن الأمين ليس أصغر من ظهر بقميص برشلونة، فمارتينيز ساجي لعب وعمره 14 سنة و6 أشهر و15 يومًا، لكنها كانت مشاركة في بطولة كتالونيا لا بطولة الدوري. 

من هو اللاعب المغربي الأمين جمال؟

وجمال هو من مواليد إسبانيا عام 2007، لأب مغربي وأم غينية، وتحديدًا في مدينة ماتارو. وبسبب شغفه منذ الصغر باللعبة، انضم جمال لصفوف شباب برشلونة، وسرعان ما خطف الأنظار في أكاديمية "لاماسيا" بفضل موهبته المميزة.

واختار تشافي جمال، لينضم إلى الفريق الأول خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، ليوقع المغربي الأصل عقدًا احترافيًا مع الفريق الكاتالوني.

كما أثار جمال إعجاب المسؤولين عن منتخبات الفئات العمرية الوطنية الإسبانية، فتم اختياره للعب لصالح منتخب إسبانيا دون 16 عامًا خلال 2021، وشارك في 4 مباريات وسجل هدفًا واحدًا.

واعتبر جمال بعد لقاء أمس أن حلمه تحول لحقيقة عقب مشاركته أول دقائقه مع برشلونة، حيث يطلق عليه بعض النقاد لقب "ميسي الصغير" نظرًا لإمكانياته الفردية المميزة، كما شكر جماهير برشلونة على تشجيعهم له. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة