الثلاثاء 17 Sep / September 2024

منشور على "تويتر" أثار بلبلة.. ماذا حصل مع الممثل المصري أسامة عباس؟

منشور على "تويتر" أثار بلبلة.. ماذا حصل مع الممثل المصري أسامة عباس؟

شارك القصة

أسامة عباس
الممثل المصري القدير أسامة عباس (فيسبوك)
نفى الممثل المصري أسامة عباس وجود حساب له على منصات التواصل الإلكتروني بعدما أثار منشور على تويتر الجدل.

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر عن تضامنها مع الممثل أسامة عباس إثر الجدل الذي أثارته تغريدة على منصة تويتر باسمه اتضح لاحقًا أن حسابًا وهميًا وراء إطلاقها. 

وأثارت التغريدة على حساب حمل اسم الممثل البالغ من العمر 81 عامًا ضجة واسعة بين الناشطين على صفحات مواقع التواصل في مصر، حيث تضمنت جملة يطلب فيها الممثل عملًا من المنتجين ويؤكد أنه ما زال حيًا.

أسامة عباس
التغريدة المثيرة للجدل

وانتشر الخبر بسرعة وتبنته وسائل إعلامية عدة أغلبها مواقع تعنى بالشأن الفني، قبل أن ينفي نجله في تصريحات صحافية الخبر ويؤكد أن الحساب مزيف.

وقال الممثل المصري لوسائل إعلام مصرية إنه لا يتعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، وليس له أي حسابات عليها مؤكدًا زيف التدوينة المنسوبة إليه والتي انتشرت خلال الساعات الماضية.

ولفت عباس إلى أنه ابتعد عن المهنة مشددًا على اكتفائه من العمل بعد 50 عامًا في مجال التمثيل.

ووصفت النقابة عباس بأنه "واحد من رموز فن التمثيل العربي، الذي أبدع في تقديم أصعب وأروع وأمتع وأعمق الأدوار التمثيلية في أعماله الفنية على مدار مشواره الفني الطويل".

وحذرت نقابة المهن التمثيلية في بيان من محاولات" التطاول على رموز مصر الفنية سواء بالتصريح أو الإساءة، ملوحة بـ "عواقب وخيمة وملاحقة قانونية"، مؤكدة أنها لن تسمح أبداً بأن يمر هذا السلوك من دون محاسبة.

واحتل الممثل القدير مساحة واسعة من النقاش والتغريدات في تويتر لدى رواد مواقع التواصل الذين استعادوا أدواره التلفزيونية والسينمائية والمسرحية حيث شارك عباس بأعمال طبعت في ذاكرة المصريين والوطن العربي  كمسلسل بوابة الحلواني الذي أنتج عام 1992، ومسلسل رأفت الهجان وغيرهما من الأعمال الشهيرة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close