الخميس 3 أكتوبر / October 2024

منطقة خطرة وطقس قاسٍ.. تواصل البحث عن ممثل بريطاني في جبال كاليفورنيا

منطقة خطرة وطقس قاسٍ.. تواصل البحث عن ممثل بريطاني في جبال كاليفورنيا

شارك القصة

أبلغت زوجة ساندز عن اختفائه مساء يوم الجمعة بعدما ذهب للتنزه في منطقة بالدي باول في جبال سان غابرييل - أرشيفية غيتي
أبلغت زوجة ساندز عن اختفائه مساء يوم الجمعة بعدما ذهب للتنزه في منطقة بالدي باول في جبال سان غابرييل - أرشيفية غيتي
عمليات بحث جوي متفرقة جارية عن جوليان ساندز باستخدام طائرة هليكوبتر وأخرى مسيرة، لكن السلطات تعتزم استئناف البحث الميداني فور تحسّن أوضاع الطّقس.

تتواصل جهود البحث عن الممثل البريطاني جوليان ساندز، الذي اختفى في جبال جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وسط الأجواء الشتوية القاسية.

وكانت زوجة ساندز قد أبلغت عن اختفائه مساء يوم الجمعة الماضي، بعدما ذهب للتنزه في منطقة بالدي باول في جبال سان غابرييل، وفق ما أوردته مجلة "فارايتي" التي تصدر في هيوليوود.

ونقلت المجلة عن مكتب مسؤول كبير في المنطقة، أن فرق الإنقاذ الميدانية انطلقت على الفور للبحث عن الممثل المفقود، لكن أُلغيت محاولات الإنقاذ بعد حوالي 24 ساعة بسبب مخاطر الانهيار الجليدي والطريق الوعرة.

انتقل ساندز في ثمانينيات القرن الماضي إلى كاليفورنيا - فيسبوك
انتقل ساندز في ثمانينيات القرن الماضي إلى كاليفورنيا - فيسبوك

وأشارت إلى أن عمليات بحث جوي متفرقة جارية باستخدام طائرة هليكوبتر وأخرى مسيرة، لكن السلطات تعتزم استئناف البحث الميداني فور تحسّن الأوضاع.

وأصدرت إدارة شرطة مقاطعة سان برناردينو تحذيرًا اليوم الخميس، من أن الطقس الشتوي القاسي، بعد أسابيع من العواصف التي تسبّبت في هطول أمطار غزيرة وثلوج كثيفة عبر كاليفورنيا، جعل المنطقة خطرة على الاستجمام في الهواء الطلق.

وقال التحذير إنه على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، تم إرسال فرق البحث التابعة للشرطة في 14 مهمة إنقاذ في جبل بالدي والمناطق المحيطة بحثًا عن متسلقين مفقودين أو تقطعت بهم السبل، ولقي اثنان منهم حتفهما بعد السقوط أو الإصابة.

شغف بتسلق الجبال

انتقل جوليان ساندز (65 عامًا)، الذي وُلد في إنكلترا، في ثمانينيات القرن الماضي إلى كاليفورنيا، حيث لعب بطولة مجموعة من الأفلام الناجحة. ويشتهر ساندز بدوره في فيلمَي (روم ويز فيو) "غرفة مع إطلالة" و(وأرلوك) "الساحر".

وبحسب صحيفة "الغارديان"، لساندز ابن من زوجته الكاتبة إفجينيا سيتكوفيتز، وابنتان من الصحافية سارة ساندز التي تزوجها بين عامي 1984 و1987.

وفي لقاءات صحافية سابقة منها ما أجراها مع صحيفة "الغارديان"، كان جوليان ساندز عبّر عن حبّه لتسلق الجبال، وأعرب عن تطلعه مع التقدم في السن لمزيد من المغامرات الجديدة. 

وكان الرجل روى عام 2020، عن حادثة تعود إلى أوائل التسعينيات كان فيها قريبًا من الموت وعد نفسه محظوظًا لنجاته وآخرين، بعدما وجدوا في جبال الأنديز وسط عاصفة عاتية وفي ظروف سيئة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close