السبت 14 Sep / September 2024

كمامة مبتكرة في اليابان للكشف عن الإصابة بكورونا.. ما علاقة بيض النعام؟

كمامة مبتكرة في اليابان للكشف عن الإصابة بكورونا.. ما علاقة بيض النعام؟

شارك القصة

تم تقديم طلب براءة اختراع لهذا الابتكار وهناك خطط لتسويقه وبيعه في اليابان وخارجها (غيتي)
تم تقديم طلب براءة اختراع لهذا الابتكار وهناك خطط لتسويقه وبيعه في اليابان وخارجها (غيتي)
خرج علماء يابانيون بكمامة جديدة قالوا إنها تساعد في الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا وتم تطويرها باستخدام خلايا النعام التي تحتوي على أجسام مضادة ترتبط بالفيروس.

طوَّر علماء في اليابان قناع وجه جديد يمكنه اكتشاف وجود كوفيد 19، ويتميّز بوجود مرشح (فلتر) فم مصنوع باستخدام خلايا النعام، التي تحتوي على أجسام مضادة ترتبط بالفيروس القاتل. 

القناع تم تطويره من قبل مجموعة بحثية من جامعة محافظة كيوتو (غربي البلاد). ويخوّل مستخدميه اكتشاف وجود الفيروس بسهولة، حيث يُزعم أن وجود الفيروس في الأنفاس عند الزفير يتم اكتشافه من خلال تسليط الضوء على القناع للكشف عن بقع الفيروس التي تتوهج.

وفي دراستهم الصغيرة، ارتدى الأشخاص الأقنعة لمدة 8 ساعات، وبعد ذلك تم رشّ المرشحات بمادة كيميائية تجعلها تتوهج تحت الأشعة فوق البنفسجية فقط في حالة وجود الفيروس في الفلتر.

عدد أشخاص أكبر

يقول الباحثون إن ضوء LED الخاص بالهاتف الذكي، يمكن استخدامه أيضًا كمصدر للضوء لتوسيع نطاق عدد الأشخاص القادرين على استخدام هذا الابتكار.

وأُفيد بأن النعام قادر على إنتاج أجسام مضادة مختلفة تعمل على تحييد الأجسام الغريبة في الجسم. وقد تم استخراج هذه الأجسام المضادة من بيض طيور، كان قد تم حقنها بشكل غير نشط وغير مهدِّد من فيروس كورونا.

إضافة إلى ذلك، أجرت المجموعة ورئيسها ياسوهيرو تسوكاموتو تجارب على مدى عشرة أيام، شارك فيها 32 مريضًا بكوفيد. ووجدت أن الأقنعة التي كان المرضى يرتدونها تتوهّج تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

وتم تقديم طلب براءة اختراع لهذا الابتكار، وهناك خطط لتسويقه وبيعه في اليابان وخارجها.

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
تغطية خاصة
Close