الأحد 30 يونيو / يونيو 2024

من مسافة صفر.. "كمين مركب" للقسام يطيح بجنود إسرائيليين في رفح

من مسافة صفر.. "كمين مركب" للقسام يطيح بجنود إسرائيليين في رفح

Changed

أفادت القسام أن مجاهديها رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين
أفادت القسام أن مجاهديها رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين - وسائل التواصل
يأتي كمين القسام في مخيم الشابورة، فيما يواصل الاحتلال هجماته البرية في مدينة رفح منذ أكثر من 41 يومًا، مخلفًا عددًا كبيرًا من الشهداء والإصابات.

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس، عن تنفيذ "كمين مركب" معد مسبقًا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الشابورة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ويأتي هذا الكمين، فيما يواصل جيش الاحتلال هجماته البرية في مدينة رفح منذ أكثر من 41 يومًا، مخلفًا عددًا كبيرًا من الشهداء والإصابات.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عن عشرات آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

كمين جديد للقسام في رفح

وقالت القسام في بيان: "استهدفنا دبابتي "ميركافا" لجيش الاحتلال بقذائف "الياسين 105" في مخيم الشابورة".

وأضافت أنه بعد استهداف الدبابتين هرب طاقمهما داخل أزقة المخيم، لافتة إلى أن عناصرها لاحقوا جنود الاحتلال وأجهزوا على عدد منهم من المسافة صفر.

وأوضحت القسام في بيان آخر، أن "مجاهديها تمكنوا مجددًا من استهداف آليتين صهيونيتين من نوع "إيتان" بقذائف "الياسين 105"، وذلك استكمالاً للكمين المركب في مخيم الشابورة".

ولفتت الكتائب إلى رصد مجاهديها هبوط الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والجرحى في الكمين الذي تم فيه استهداف 4 آليات إسرائيلية والإجهاز على عدد من الجنود من المسافة صفر.

وكانت القسام ذكرت في بيان آخر، أن مقاتليها "استهدفوا آليات العدو وقصفوا قواته بقذائف الهاون في محور التقدم في تل السلطان"، كما بثت مقطع فيديو يوثق استهداف عناصرها للقوات الإسرائيلية المتوغلة في تل السلطان.

اشتباكات ضارية في رفح

وفي سياق أعمال المقاومة الفلسطينية، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن استهداف مقاتليها دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بقذيفة "RPG"، وتدميرهم دبابة أخرى بعبوة أرضية شديدة الانفجار في مخيم الشابورة بمدينة رفح.

كما أعلنت في بيان مسؤوليتها عن "قصف تجمع للجنود في محيط مسجد سعد شرق حي الزيتون بمدينة غزة بقذائف الهاون".

وقالت السرايا في بيان آخر إنها "قصفت غرف القيادة والسيطرة على خط الإمداد في محور (نتساريم)، جنوب مدينة غزة بوابل من قذائف الهاون".

وأضافت في بيان لاحق، أنها تخوض "اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والعبوات والقذائف المضادة للدروع مع جنود العدو الصهيوني وآلياته المتوغلة وسط مدينة رفح".

في غضون ذلك، أصيب 6 جنود إسرائيليين، بينهم 3 في قطاع غزة، خلال الساعات الـ24 الماضية، حسب معطيات الجيش الخميس.

ووفق المعطيات على موقع الجيش، ارتفع عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر الماضي إلى 3 آلاف و866 مقارنة مع 3 آلاف و860 الأربعاء.

ويعني هذا إصابة 6 جنود خلال الساعات الـ24 الماضية، بينهم 3 أُصيبوا في المعارك البرية التي بدأت بغزة في 27 أكتوبر.

ووفق المعطيات، ارتفع عدد الجنود الجرحى في المعارك البرية إلى ألف و950 مقارنة مع ألف و947 الأربعاء.

ولم يحدد الجيش الإسرائيلي موقع إصابة الجنود الثلاثة المتبقين.

فيما قُتل 662 جنديًا وضابطًا منذ بداية الحرب، بينهم 311 في المعارك البرية بغزة، حسب الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close