الثلاثاء 17 Sep / September 2024

مهدد بالانقراض.. فنادق خاصة لحماية فرس البحر الأبيض في أستراليا

مهدد بالانقراض.. فنادق خاصة لحماية فرس البحر الأبيض في أستراليا

شارك القصة

تقرير لـ"أنا العربي" عن الفنادق الخاصة بفرس البحر الأبيض (الصورة: رويترز)
تقرير لـ"أنا العربي" عن الفنادق الخاصة بفرس البحر الأبيض (الصورة: رويترز)
تحتضن فنادق خاصة في عمق البحر، أكثر من 350 حصانًا بحريًا أبيض، في بحر مدينة سيدني بأستراليا.

أطلق معهد سيدني للعلوم البحرية بالتعاون مع جامعة سيدني للتكنولوجيا وقسم الصناعات الأولية، مشروعًا فريدًا من نوعه للحفاظ على فرس البحر الأبيض المهدد بالانقراض والبيئة.

فقد تم إنشاء فنادق خاصة في عمق البحر بمدينة سيدني الأسترالية، مصنوعة من معدن قابل للتحلل مع الزمن، وتسمح بتراكم الطحالب والإسفنج، بما يخلق بيئة عيش مناسبة لهذه المخلوقات البحرية الجميلة.

ويشرح مدير مشروع سيدني البحري ميتشل برينان أن "فرس البحر الأبيض أو فرس البحر في سيدني، هو النوع الثاني من فرس البحر الذي يصنّف على أنه مهدد بالانقراض في العالم كلّه".

فلحماية هذا الصنف، أنشأ مشروع سيدني لفرس البحر 8 فنادق ليعيش فيها هذا الحيوان المائي ويتكاثر، وتم إطلاق أكثر من 350 حصانًا بحريًا أبيض ليعيدوا تكوين حياتهم البرية.

وتم تصميم المشروع على شاكلة مصائد السلطعون، وسيسمح بمراقبة الحيوانات في "فنادقها" المميزة، حيث سيتمكن الغواصين من تفقد الأقفاص ومراقبتها، ومشاركة الصور التي يلتقطونها.

في هذا الصدد يقول برينان: "لقد رأينا خسائر كبيرة في عددها (فرس البحر)، مما يعني أننا بحاجة إلى التحرك الآن لمساعدة هذه الكائنات على الاستمرار في المستقبل".

يذكر أن الساحل الشرقي لأستراليا، يعتبر موطنًا لفرس البحر الأبيض الذي صنف على أنه مهدد بالانقراض في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة عام 2017، وفق "رويترز".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
Close