الثلاثاء 17 Sep / September 2024

اعتُقد أنه انقرض منذ 100 عام.. "الولفرين" يظهر مجددًا في أميركا

اعتُقد أنه انقرض منذ 100 عام.. "الولفرين" يظهر مجددًا في أميركا

شارك القصة

رصد حيوان الولفيرين في ولاية كاليفورنيا الأميركية - غيتي
رصد حيوان الولفرين في ولاية كاليفورنيا الأميركية - غيتي
تداول الأميركيون صورًا ترصد حيوان ولفرين في ولاية كاليفورنيا، بعد الاعتقاد بأنه انقرض منذ أكثر من 100 عام.

وثقّ عدد من المواطنين الأميركيين مشاهد ترصد حيوان الولفرين (الشره) في عدة مقاطعات في كاليفورنيا، بحسب ما أكدت دائرة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا (CDFW).

فقد التقط السكان صورًا للحيوان الفريد من نوعه والذي اعتُقد أنه انقرض منذ أكثر من 100 عام، حيث تم رصده في غابة إينيو الوطنية وفي مقاطعة مونو، كما تم الإبلاغ عن رؤية ثالثة في حديقة يوسمايت الوطنية.

ووفق شبكة "سي بي إس" الأميركية، بعد تحليل الصور ومقاطع الفيديو التي أرسلها المواطنون في مواقع مختلفة من قبل المختصين، تم تحديد الحيوان على أنه ولفرين بناءً على حجمه، وتناسق جسمه، ولونه، وأنماط حركته.

في هذا الصدد صرّح العالم البيئي في دائرة الأسماك والحياة البرية في كاليفورنيا، دانيال غامونس: "يمكن للولفرين أن يسافر مسافات طويلة، مما يرجّح فرضية أن تكون جميع المصادفات الأخيرة تعود لنفس الحيوان. لا سيما أنه تم توثيق وجود اثنين فقط من الولفرين في كاليفورنيا خلال الـ 100 عام الماضية.. هذه المشاهدات الأخيرة مثيرة للاهتمام فعلًا".

رصد حيوان الولفيرين في ولاية كاليفورنيا - موقع "سي بي إس"
رصد حيوان الولفيرين في ولاية كاليفورنيا - موقع "سي بي إس"

وبحسب وسائل إعلام أميركية، كانت آخر رؤية مؤكدة لحيوان الولفرين في كاليفورنيا، عام 1920.

ويشبه الولفرين الدب الصغير في الحجم والشكل، وهو حيوان ثديي ينتمي إلى فصيلة الويسل. ويتميز بجسم قوي ومظهر خشن، وبفروه الكثيف.

ويعيش هذا الحيوان المهددة بالانقراض في العديد من دول العالم في المناطق الباردة والمرتفعات الجبلية، ويعتبر الولفرين حيوانًا مفترسًا، ويتغذى بشكل رئيسي على الحيوانات الصغيرة مثل القوارض والأرانب والطيور.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - ترجمات
Close