الإثنين 2 Sep / September 2024

مواجهات في بلدة بيتا.. إصابة فلسطيني في هجوم للمستوطنين في الخليل

مواجهات في بلدة بيتا.. إصابة فلسطيني في هجوم للمستوطنين في الخليل

شارك القصة

قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم بلدة لبتا وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع
قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم بلدة لبتا وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع - وسائل التواصل
اعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال على شاب فلسطيني في حي تل الرميدة، وطعنوه بسكين في ظهره، ما تسبب بإصابته بجروح تلقى على إثرها العلاج في المكان.

أصيب شاب فلسطيني مساء اليوم السبت، في هجوم للمستوطنين على المواطنين ومنازلهم في حي تل الرميدة وسط الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

واعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الشاب عبد الله راغب أبو عيشة، وطعنوه بسكين في ظهره، ما تسبب بإصابته بجروح، تلقى على إثرها العلاج في المكان، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

ورشق المستوطنون المواطنين الفلسطينيين ومنازلهم بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما تسبب بتحطيم عدد من نوافذ المنازل لعائلات: أبو مرخية وأبو شمسية وغانم ودعيس والحداد وأبو هيكل وأبو عيشة وغيرهم، قرب مستوطنة "رمات يشاي" المقامة عنوة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في تل الرميدة.

مواجهات في بلدة بيتا

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاندلاع مواجهات وإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وما زالت قوات الاحتلال تفرض حصارًا على بلدة بيتا منذ أيام، وتجري مداهمات وتفتيش لأحياء ومنازل فيها.

وكانت بلدة بيتا شهدت صباح اليوم عملية اقتحام أدت إلى اندلاع مواجهات مع عشرات الشبان الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل لـ"العربي": "إن حصيلة المواجهات في بلدة بيتا كانت 25 إصابة اختناق بالغاز، وإصابة واحدة بالسقوط نتيجة الملاحقة"، مشيرًا إلى علاج جميع الإصابات ميدانيًا.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت اليوم السبت، ضاحية شويكة شمال طولكرم، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت الضاحية وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين.

وأضافت أن قوات الاحتلال استولت على تسجيلات كاميرات مراقبة، تعود لعدد من المحال التجارية في ضاحية شويكة.

إلى ذلك، دعا نشطاء مقدسيون ومرابطون مبعدون عن المسجد الأقصى المبارك للحشد وشد الرحال للمسجد الأقصى والتصدّي لاقتحامات المستوطنين المرتقبة خلال أعياد الاحتلال التي ستبدأ يوم غد الأحد.

وتنطلق اقتحامات المستوطنين في موسم الأعياد اليهودية غدًا الأحد الـ17 من سبتمبر/ أيلول، عبر تنظيم اقتحامات كبيرة للأقصى والبلدة القديمة، وتأدية طقوس تلمودية وتوراتية، ضمن الحرب الدينية على المسجد والمدينة المقدسة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة